الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإخوان .. نحو تأسيس مرحلة جديدة

الإخوان .. نحو تأسيس مرحلة جديدة

عطلت الحالة الصحية للشيخ يوسف القرضاوي استكمال ما قرر من بنود على جدول أعمال اجتماع التنظيم الدولي للإخوان المسلمين الذي عقد مؤخرا في مكة المكرمة خلال موسم الحج، مما تسبب في قبول دعوة فرع الإخوان المسلمين في السودان لإجتماع يعقد في الخامس عشر من نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ويعطي أولوية لإطلاق قناة فضائية ودعم تحركات الاخوان في الكويت.

وأشارت مصادر لـ”ميدل إيست أونلاين” الى ان الاجتماع المقرر عقده في الخرطوم سيتضمن دراسة الاقتراح القطري بتأسيس واجهة سياسية علنية مقرها القاهرة تجمع فعاليات اخوانية عربية واسلامية أقرب للمنظمة السياسية التي يجب ان تدير الفعاليات الاخوانية في انحاء العالمين العربي والإسلامي.

وينتظر ان يترأس هذه المنظمة الجديدة والتي ستخلف التنظيم الدولي للإخون المسلمين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وسيتم تمويل فعاليات المنظمة عبر إدارة الإخوان المسلمين المشرفة على مشروع النهضة في وزارة الخارجية القطرية والتي يشرف عليها جاسم سلطان.

واوضحت مصادر داخل جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة أن المرشد العام محمد بديع قد لا يتمكن من الذهاب الى الخرطوم وسينتدب بدلا عنه الإخواني أحمد فهمي رئيس مجلس شورى الجماعة. كما لن يتمكن الداعية سلمان العودة من المشاركة في الاجتماع بسبب منعه من السفر من قبل السلطات السعودية.

ويتوقع ان يكون على جدول اجتماع التنظيم الدولي العديد من الملفات أهمها قراءة سريعة اعدها القطريون عن الموقف الإخواني من دول الخليج وخطط التنظيم الدولي تجاه التصعيد في الكويت.

كما سيتم في الاجتماع مراجعة الخطوات المتخذة في سبيل انشاء قناة الإخوان الفضائية الدولية وسيكون مقرها القاهرة. ويتندر بعض الاعلاميين المصريين بأن القناة الجديدة ستكون القناة الإخوانية الثانية بعد الجزيرة لكنها ستكون أكثر مباشرة لقضايا الإخوان.

واشارت مصادر داخل التنظيم الى ان تعليمات صدرت من المرشد العام للاخوان المسلمين تطلب من فروع التنظيم في انحاء العالم العربي تقديم دعم كبير لفرع الإخوان في الكويت. وعبر المرشد عن امتعاضه من عدم تقديم دعم اعلامي لاحتجاجات الاخوان في الكويت.

وتعيش الكويت حالة من التوتر السياسي بعد واحدة من أسوأ الاضطرابات التي اعقبت مظاهرات احتجاجية عدة قادتها شخصيات إسلامية وقبلية للمطالبة بالغاء تعديل اصدره أمير البلاد الشيخ صباح السالم الصباح على النظام الانتخابي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*