الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اشتباكات في زاهدان السنية بإيران

اشتباكات في زاهدان السنية بإيران

أفادت مصادر مطلعة من داخل مدينة زاهدان مركز إقليم سيستان بلوشستان الذي تقطنه غالبية من المسلمين السنة جنوب شرق إيران بأن مسلحين يعتقد أنهم من حركة “جند الله” البلوشية المعارضة، قد انخرطوا الليلة الماضية في معارك مع عناصر من الشرطة الإيرانية، مما خلَّف إصابة أربعة من المارة.

وقالت المصادر وفق “العربية نت”: “الشرطة الإيرانية رصدت مجموعة من أعضاء تنظيم “جند الله” كانوا يتجولون مستخدمين دراجات نارية، وحاولت إيقافهم للتحقق من هوياتهم، فحصل تبادل لإطلاق النار، وأصيب أربعة من المارة”.

وقد وقع الحادث مساء الجمعة في “بلوار زاهدان” في مركز إقليم سيستان بلوشستان المتوتر والذي تقطنه غالبية سنية، حيث يشهد الإقليم بين الفينة والأخرى تفجيرات.

وذكرت مصادر بلوشية أن هذه المواجهات مرتبطة بإعدام ثلاثة بلوشيين الأسبوع الماضي، وكذلك قد تكون قد وقعت على خلفية الاستفزازات التي تقوم بها الحكومة الإيرانية هذه الأيام ضد المشاعر المذهبية البلوشية، وذلك من خلال تدشين مراسيم “يوم القدير خم”.

جدير بالذكر أن السلطات الإيرانية تلقي باللائمة على “تنظيم جند الله” فيما يقع من هجمات بهذه المنطقة، وقامت الشهر الماضي بإعدام ثلاثة من أعضائه، وذلك بعد أيام من تفجير وقع الجمعة 19/10/2012، قرب حسينية “إمام حسين” في مدينة تشاه بهار الواقعة في نفس الإقليم.? ?

وكانت  وكالة أنباء فارس للأنباء قد ذكرت أن مسلحين على دراجة نارية أطلقوا النار عشوائيًا في شارع “بلوار زاهدان”، ما أسفر عن وقوع أربعة جرحى تم نقلهم للمستشفى.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*