الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تنفذ حملة ضخمة ضد المعارضين

إيران تنفذ حملة ضخمة ضد المعارضين

شنت السلطات الإيرانية حملة مداهمات واعتقالات في صفوف المعارضة.

 فقد  أكدت مصادر مقرّبة من الزعيم المعارض مير حسين موسوي أن السلطات الأمنية الإيرانية اعتقلت الليلة الماضية في طهران نحو 70 ناشطاً سياسياً وكاتباً ومثقفاً ونقلتهم إلى سجن إيفين. ‬ ‫ 

ونقل موقع “كلمة” التابع لموسوي أن الاعتقال تم أثناء اجتماع عقد باسم “أهل القلم” ويضم سياسيين ومسؤولين بارزين سابقين وكتّاباً ومثقفين. 

‫وأكد الموقع اعتقال العشرات منهم مهدي خزعلي نجل آية الله أبوالقاسم غزعلي أحد أبرز مؤيدي الرئيس محمود أحمدي نجاد، والنائب السابق قاسم شعله سعدي. 

‫وقالت صحيفة “سحام نيوز” الإلكترونية التابعة للزعيم مهدي كروبي، إن عدداً من الطلاب السابقين في جماعة “الطلبة السائرين على نهج الإمام” من بين المعتقلين، وكذلك شخصيات بارزة منهم: قاسم شعلة سعدي، مهدیه كلرو، جمال عاملي، دکتر حمید رضا سلیماني، محمد بارسي، محمد فرید بزمان ظفرمند، فاطمة محمودي، سعید ذبیحي، نوید ذبیحي، بهروز شادلو، فاطمة محمودي، محمد باقر مرادي، أمیر برهاني ومهدي برهمن بور”. 

وكان تقرير لأحد مواقع المعارضة الإيرانية قد كشف عن أن 9 سجينات سياسيات في سجن إيفين بطهران بدأن إضرابًا عن الطعام، احتجاجًا على سوء معاملة حارسات السجن.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع (kaleme.org) المعارض أن السجينات قررن خوض إضراب عن الطعام، بعد تعرضهن للتفتيش الذاتي والضرب والإهانة، وأنهن طالبن السلطات بالاعتذار، وضمان عدم تكرار مثل هذه الإهانات في المستقبل.

يشار إلى أن هؤلاء السجينات هن ناشطات سياسيات وصحافيات، تم اعتقالهن عقب التظاهرات التي شهدتها إيران، في عام 2009، بعد إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، وهي الانتخابات التي أعلنت المعارضة أنه شابتها عمليات تزوير على نطاق واسع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*