السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سماحة المفتي : برنامج المناصحة مؤثر

سماحة المفتي : برنامج المناصحة مؤثر

دافع المفتي عن برنامج المناصحة  وقال على خلفية الحادثة التي أسفرت عن استشهاد اثنين من عناصر حرس الحدود في منطقة نجران ونفذها سجناء سابقون تم إطلاق سراحهم “إن رجوع بعض الفئة الضالة إلى أفكارهم السابقة بعد مناصحتهم لا يؤثر على نجاح هذا البرنامج المؤثر”، مشيدا بالجهد الذي بذلته وزارة الداخلية في سبيل مناصحتهم وتبيان الحق لهم وتوجيههم وتهذيب أفكارهم.

واعتبر الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ أن منفذي هجوم شرورة لم يتوبوا توبة صادقة، وقال “إن التوبة النصوح التي وردت في القرآن الكريم بقول الله تعالى “يا أيها الذين آمنو توبوا إلى الله توبة نصوحا”، هي التوبة التي حقيقتها إطلاق العبد من الذنب أو الخطيئة التي وقع فيها وعزمه أن لا يعود وندمه على ما مضى وأن تكون خالصة لله عز وجل، وإن الذين يدعون التوبة والندم ويعودون للجريمة ليست توبة كافية وغير صادقة”.

وأبان مفتي عام المملكة بأن تلك الفئة الضالة الذين عادوا إلى جرمهم وبين لهم الحق وتمت مناصحتهم وعرفوا الحق يدل على أن الشر متأصل فيهم ولم يتوبوا إلى الله عز وجل.

وشدد رئيس هيئة كبار العلماء على أن الضالعين في العملية التي أسفرت عن استشهاد رجلي أمن أمس من رجال حرس الحدود “توبتهم غير صادقة”، مبينا بأنه في حال وجود توبة صادقة لديهم لما عادوا إلى جرائمهم وأفعالهم الخاطئة، وتابع قائلا “قتلهم المسلمين بغير الحق والذين كانوا يؤدون واجبهم الوطني هذا عمل يدل على رجوعهم إلى أخطائهم”.

وأهاب الشيخ آل الشيخ بعناصر الفكر الضال بتقوى الله وأن يتوبوا إلى الله العلي القدير التوبة النصوح من ذنوبهم وأن يبتعدوا عن الجريمة والتخلص من الأفكار السيئة مستشهدا بقول الله تعالى “ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*