الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : حسابات من أمريكا تدير المسيرات !

الكويت : حسابات من أمريكا تدير المسيرات !

فتحت وزارة الداخلية ملفات لجميع المضبوطين في تظاهرة امس الاول وقامت باتخاذ اجراءات تعد الاولى من نوعها، حيث جرى تبصيمهم وتصويرهم واخذ تعهدات منهم بعدم العودة مرة أو المشاركة في اية مسيرات غير مرخصة ومن ثم احالت الملفات وعددها اكثر من 80 الى جهاز امن الدولة حيث ستودع هناك لمراقبة اصحابها والتدقيق في المستندات والاوراق الرسمية الخاصة بكل منهم ومن ثم افرج عنهم.

كما علمت «الوطن» الاجهزة المعنية استخدمت جهاز البصمة مع مجموعة كانت بدون أي اثباتات وهو الخبر الذي نشرته «الوطن» امس وتم التعرف على شخصياتهم الحقيقية على الرغم من انهم ذكروا أسماء مختلفة عن اسمائهم الحقيقية وهؤلاء تم فتح ملفات لهم ايضا واتخذت الاجراءات نفسها معهم، هذا وقد ألقى رجال القوات الخاصة القبض على 23 شخصا مساء امس الاول كانوا يحومون حول معسكر القوات الخاصة على الدائري السادس وقد احيلوا الى مخفر بيان للتحقيق معهم وتبين ان ثلاثة منهم هم من الاحداث.

وكان رجال القوات الخاصة قد رصدوا عدة سيارات تحوم حول المعسكر في الوقت الذي كان زملاؤهم يقومون بصد التظاهرة في مشرف ويتعاملون مع المتظاهرين فتم عمل كمين لهم وتم ضبطهم قبل هروبهم وجرى ادخالهم احدى غرف الحجز للتحقيق معهم وللتعرف عن سبب مراقبتهم المعسكر قبل ان يتم احالتهم الى مخفر بيان.

هذا وقد تمكنت ادارة الجرائم الالكترونية بالادارة العامة للمباحث الجنائية من التعرف على صاحب الموقع الذي كان يوجه المتظاهرين من منطقة لأخرى في المسيرة الاولى والمسيرة الثانية مساء امس الاول وذلك بعد رصد ما يثبت على «التويتر» وعلى بعض المواقع الاخبارية وتجري الآن اتخاذ الاجراءات اللازمة معه من خلال مخاطبة وزارة الداخلية عن طريق رفع كتاب رسمي يتضمن اسم صاحب الموقع والذي ظل مجهولا طوال الاسابيع الماضية.

كما ستقوم ادارة الجرائم الالكترونية بإعداد كشف تضمن أسماء مواطنين وسيرسل كدفعة اولى الى النيابة العامة لتسجيل قضايا ضدهم بتهمة المساس بمسند الامارة وسترسل كشوف اخرى خلال الايام المقبلة للنيابة لتسجيل قضايا ضدهم بنفس التهمة.

ومن جهة اخرى، فقد ألغت المؤسسات العسكرية (الجيش – الشرطة – الحرس – الاطفاء) الحجز الكلي الذي كان مفروضا على منتسبيها خلال الايام الماضية للاستعداد ولمواجهة تظاهرة امس الاول وتم انهاء الحجز الكلي اعتبارا من صباح امس وتضمنت البرقيات المرسلة لعموم الاجهزة ضرورة ارسال أسماء منتسبي جميع القوات المحجوزة للادارة المالية ليحصلوا على مكافآت وبدلات عن ايام الحجز.

من جهة أخرى، تمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل الى صاحب الموقع الذي يحرض على المظاهرات والمسيرات في الكويت، وهو أمريكي الجنسية، يبث من الولايات المتحدة الأمريكية.واتضح ان مستخدم الموقع شخص يحمل جنسية عربية، وجار تحديد شخصيته من قبل الأجهزة الأمنية في الكويت.

وكشفت مصادر في المعارضة ان حساب «كرامة وطن» هو حساب تتم ادارته من الخارج، وأن بعض رموز المعارضة لا يعرف الشخصية الحقيقية التي تديرالحساب، ومع ذلك لا يتم السؤال عنها.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*