الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تتهم حزب الله بالتفجيرات الأخيرة

البحرين تتهم حزب الله بالتفجيرات الأخيرة

اتهمت الحكومة في البحرين، حزب الله بالتورط فى التفجيرات التى شهدتها المملكة أمس، حيث أكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام البحرينية سميرة إبراهيم رجب، أن الأدوات والأسلوب الذى جرى استخدامه فى التفجيرات الإرهابية التى شهدتها البحرين بالأمس، تظهر وجود أصابع لتنظيم “حزب الله” من خلال التدريب والتوجيه لتنفيذ مثل هذه العمليات ضمن منهجية واضحة تمامًا.

وقالت سميرة رجب: “من يقف وراء التفجيرات التى وقعت فى منطقتى القضيبية والعدلية هى ذاتها نفس الجماعات التى مارست هذه العمليات منذ بدء الأحداث التى شهدتها مملكة البحرين ولربما منذ الأشهر العشرة الأخيرة، وهذا يتضح من شكل التفجيرات والأدوات المستعملة والقنابل المصنوعة محليًا”. 

وأضافت وفق قناة (روسيا اليوم): “نفس هذه الجماعات التى تتبع ولاية الفقيه، هى جماعات مدربة على هذه الأعمال الإرهابية، ولم تكن هناك سابقة لهذا النوع من الأعمال فى البحرين قبل هذه الفترة، وأن تطور الأحداث يظهر وجود أصابع حزب الله التدريبية والتعليمية فى هذا الشأن من خلال تنفيذ عمليات تستهدف نوعيات ووجهات وأطراف معينة”.

وأردفت الوزيرة البحرينية: “هذه التفجيرات جاءت بعد فتاوى لمرجعيتهم الرئيسية على المنبر الدينى، وهو من دعا إلى هذا القتل وممارسات القتل للضغط على الحكومة واليوم نحن نشاهد هذا التصعيد الذى قال عنه رئيس جمعية الوفاق على سلمان منذ فترة أن هذا جزء مما لدينا ولدينا المزيد أى أن بجعبته أكثر من هذا، وهذا ما صرح به.

واستنكرت سميرة إبراهيم بشدة ما رددته بعض أطراف المعارضة أن هذه التفجيرات مفتعلة وأنها مقدمة لفرض أحكام عرفية.

وقالت: “مثل هذا الكلام أقل من المبتذل وهم حتى لا يحترمون أرواح من فقدوا أرواحهم فى هذه العمليات، وهذه ليست العملية الأولى، فهذه المعارضة التى ليس لديها حتى أدنى الأخلاقيات التى تعترف بحجم المشكلة وبالمأساة التى تلحقها بعوائل ناس أبرياء ومدنيين فى الشارع لا تستحق أن تدعى بـ”المعارضة”.

وأضافت الوزيرة: “هذه المعارضة التى تدعى السلمية أمام الإعلام تمارس أقبح الأدوار وأبشع الجرائم فى البحرين اليوم والشعب البحرينى بأكمله بات يعرف أن المعارضة قادرة على فبركة الأكاذيب أمام الإعلام الخارجى، والشعب مطلع على مجريات الأمور يوم بيوم، ويدرك مصدر القلق والرعب التى تحاول المعارضة بثه فى المجتمع”.

وأكدت وزيرة الدولة لشئون الإعلام أن مسيرة الإصلاح فى مملكة البحرين ممتدة منذ أكثر من 12 عاما، وهذه المسيرة تمضى بخطى جيدة وقوية.

وقالت سميرة: “لا أحد يستطيع أن يقول إن لدينا مشكلة إصلاح، ويكفى أننا فى البحرين لدينا اليوم أكثر الدساتير تقدما فى المنطقة وبعد التعديلات الأخيرة التى جرت على الدستور، أصبح لدى الشعب البحرينى عبر برلمانه المنتخب الصلاحيات الكاملة، وكل ما تدعيه المعارضة بخصوص الإصلاحات ادعاءات لا مكان لها من الصحة”. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*