الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تتوعد منفذي سلسلة التفجيرات

البحرين تتوعد منفذي سلسلة التفجيرات

في تعليقه على التفجيرات الخمسة التي وقعت في العاصمة المنامة، شدد رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة على أن الجناة لن يفلتوا من يد العدالة، مطالبا بتعزيز الإجراءات الأمنية واتخاذ المزيد من الاحتياطات.

وقال إن “البحرين ستظل عصية على الإرهابيين، وإن الحكومة لن تسمح بنشر الفوضى والتخريب والإرهاب وستواجهه بحزم”، مؤكدا أن حكومته مسئولة مباشرة عن حماية المواطنين والمقيمين والجاليات وتوفير الأمان لهم وأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق تلك الأهداف، وفقا لوكالة أنباء البحرين.

وأضاف رئيس الحكومة أن “من يقف وراء هذه الجرائم الإرهابية فئة ضلت عن جادة الصواب وارتضت بأن تكون أيادي سوء ومعاول هدم”، في إشارة إلى المعارضة الشيعية المعروفة بولائها لإيران.

كما أدانت جمعية الأصالة الإسلامية – السلفية – التفجيرات، وطالبت وزارة الداخلية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة، منتقدة حملة التحريض الممنهج التي تقوم بها المعارضة ومرجعيتها، وما تتضمنه من تشجيع على استهداف رجال الأمن وسحقهم.

وقالت “الجرائم البشعة تفضح الطبيعة الدموية للمعارضة الطائفية، وخطورتها على البحرين وهويتها وأمنها واستقرارها”، وطالبت بتطبيق قانون الإرهاب المعطل.

وكان وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة قد أعلن الإثنين الماضي وقف جميع المسيرات والتجمعات وعدم السماح بتنظيم أي فعالية إلا بعد الاطمئنان إلى استتباب الأمن بهدف الحفاظ على الوحدة الوطنية وتماسك النسيج الاجتماعي ومنعاً لكافة أشكال التطرف من أي أحد.

وكان بعض رموز المعارضة الشيعية الموالية لإيران، قد رفعوا من سقف تصريحاتهم الفترة الماضية، وقبل نحو أسبوعين، تم اكتشاف مخبأ سري للأسلحة تحت أحد المساجد الشيعية بالبلاد، وهو ما اعتبره مراقبون اتجاها منهم نحو التصعيد الخطير ضد النظام البحريني، مدعومين من نظام الإيراني.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*