الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تونس : اعتقال ( الشواشي ) المتعاطف مع القاعدة

تونس : اعتقال ( الشواشي ) المتعاطف مع القاعدة

وجَّه محام تونسي اتهامًا للشرطة باعتقال سلفي مدح على برنامج تلفزيوني أسامة بن لادن، الزعيم السابق لتنظيم القاعدة، وأيمن الظواهري الرئيس الحالي للتنظيم.

وقال عبد الباسط بن مبارك وفق فرانس برس: “اختطفت الشرطة الثلاثاء بلال الشواشي غداة مشاركته في برنامج حواري بثه تلفزيون التونسية الخاص، واعتبر البعض أنه مدح خلاله ابن لادن والظواهري”.

وأضاف المحامي: “النائب العام قال لنا أول الأمر: إنه لا علم له باعتقال الشواشي، ثم أبلغنا أن القضاء أصدر ضده بطاقة جلب للتحقيق معه في هجوم استهدف في 14 سبتمبر 2012 مقر السفارة الأمريكية في تونس، وباتصالنا بالقاضي المتعهد بقضية السفارة أعلمنا أنه لم يصدر بطاقة جلب ضد الشواشي”.

وفي 14 سبتمبر 2012 قتل 4 متظاهرين وأصيب العشرات خلال مواجهات بين الشرطة ومئات من المحسوبين على التيار السلفي، هاجموا السفارة الأمريكية في العاصمة تونس احتجاجًا على فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة.

وقال بلال الشواشي في برنامج بثه تلفزيون التونسية: “علي العريض وزير الداخلية والقيادي في حركة النهضة الإسلامية الحاكمة أجرم في حق التيار السلفي الجهادي في تونس لأنه منذ أن تولى (نهاية 2011) وزارة الداخلية، قتل لنا 9 شهداء (..) وهذا لم يحصل حتى في عهد الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي الذي كنا نعتبره طاغوتًا”.

وأضاف: “الشريعة يجب أن تكون المصدر الوحيد في التشريع ضمن الدستور الجديد الذي يعكف المجلس الوطني التأسيسي على صياغته”.

وأردف: “نحذر من أن كل من يشرع قانونًا مخالفًا لشرع الله هو طاغوت يجب الكفر به، والتكفير من صلب عقيدة الإسلام”.

وردًّا عن سؤال لمقدم البرنامج حول ما إذا كان التيار السلفي الجهادي في تونس سيكفر الحكومة إن لم تعتمد الشريعة الإسلامية مصدرًا وحيدًا للتشريع، أجاب بلال الشواشي: “نحن بإجماع التيار السلفي الجهادي وعلمائه ومنظريه وعلى رأسهم الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله، والشيخ أيمن الظواهري حفظه الله، نقول: إن هذه البلاد تونس أرض دعوة وليست أرض قتال”.

ونددت والدة بلال الشواشي باعتقال ابنها، ودعت في شريط فيديو بثته صفحات على الفيسبوك رموز التيار السلفي في تونس إلى التوحد من أجل “الدفاع عن المظلومين” و”مواجهة العدو الأكبر الجديد الذي خرج”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*