الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » طالبان تلاحق الجنود الأجانب

طالبان تلاحق الجنود الأجانب

انفجر لغم أرضي مستهدفًا دبابة تابعة لقوات الاحتلال الأجنبية في أفغانستان بينما كانت دورية لتلك القوت تمر بشكل اعتيادي في منطقة “سوزنانو” بمديرية شاوليكوت بولاية قندهار.

وبحسب موقع “إمارة أفغانستان” قال الناطق باسم حركة طالبان قاري أحمدي إن الانفجار قد أسفر عن تدمير الدبابة بشكل كامل ومقتل ستة جنود على الفور.

وأوضح شهود عيان أن جنود الاحتلال القتلى نقلوا بواسطة مروحيات الإسعاف من المنطقة.

من ناحية أخرى قام مقاتلون من حركة طالبان بتفجير سيارة من نوع كرولا بقافلة لوجستية لقوات الاحتلال في منطقة فجاودو بمديرية ناوة بولاية هلمند.

وقال الناطق باسم طالبان: “بعد الانفجار فورا حدث هجوم شديد على باقي القافلة، مما أسفر عن مقتل خمسة من حراس القافلة، وانقلاب شاحنة أخرى”.

إلى ذلك أعلنت الحكومة السويدية أنها ستسحب قواتها المتواجدة في السويد بشكل تام في صيف 2014م، مؤكدة أنها ستخفض عدد جنودها إلى 100 جندي بحلول العام المقبل 2013م.

وقال وزير الخارجية السويدي كارل بيلدت، أريد التأكيد على أن هؤلاء فقط جنود، سنكثّف جهودنا المدنية ومساعدتنا وستكون أفغانستان أكبر متلق للمساعدات السويدية لفترة طويلة.

وأكد أن قرار خفض التواجد العسكري السويدي في أفغانستان يتناسب مع الوضع الأمني بالمنطقة الواقعة تحت مراقبة القوات السويدية.

وقال، إن الوضع الأمني في المنطقة التي تتواجد فيها قواتنا قد شهد تحسنا، مضيفا، إنه في بداية عام 2013م، سيتألف الطاقم العسكري السويدي في أفغانستان من قرابة 400 جندي، وفي صيف العام نفسه سيخفض إلى 300.

وقدمت الحكومة السويدية خطتها المقترحة المتعلقة بجهودها في أفغانستان التي تضمنت تخصيص 1.2 مليار دولار لمساعدتها على مدى السنوات الـ 10 المقبلة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*