السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين تحذر الشيعة من استغلال ( عاشوراء ) في الفوضى

البحرين تحذر الشيعة من استغلال ( عاشوراء ) في الفوضى

حذرت الداخلية البحرينية من استغلال ذكرى عاشوراء، بعد عدة أيام، لمخالفة القانون في ظلّ تصاعد التوتر بالبلاد بين المعارضين الشيعة المدعومين من إيران والحكومة.

وقال وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة اليوم الإثنين، إنه لن يُسمح باستغلال المآتم والمواكب الحسينية لمناسبة ذكرى عاشوراء لمخالفة القانون أو لإثارة أية فتنة طائفية وأن تبقى أهدافها دينية.

والتقى وزير الداخلية رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية وأعضاء هيئة المواكب الحسينية وعددا من رؤساء المآتم بالمملكة، وبحث معهم التنسيق بشأن تنظيم مواكب العزاء والاحتفالات الدينية في العاصمة وباقي القرى بمناسبة عاشوراء، والحفاظ على المنابر الدينية وإقامة الشعائر وتوفير الأجواء الآمنة لممارستها.

وشدد على أن حرية ممارسة الشعائر الدينية مكفولة بالمملكة وفقاً للقانون والتقاليد المرعية بالبلاد، وأن على القائمين على الشعائر الدينية عبء المساهمة في ضبط الأوضاع وعدم السماح باستغلال المآتم والمواكب الحسينية لغير أهداف دينية، والإبلاغ عن أية مخالفات.

وحذر آل خليفة من مغبة إساءة المنابر الى بعضها البعض لخطورتها على السلم الأهلي، مطالبا أجهزة الوزارة بتقديم كل ما يتطلب للحفاظ على الأمن وتسهيل حركة المرور وتوفير الأجواء الآمنة في هذه المناسبة، وفقا لصحيفة وطن البحرينية.

وشهدت البلاد الأسبوع الماضي سلسلة تفجيرات، بقنابل يدوية في العاصمة المنامة، أدت إلى مقتل عاملين أسيوين، أعقبها اسقاط الجنسية عن 31 ناشطاً معارضاً شيعياً، بتهمة الإضرار بالأمن القومي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*