السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » فتح معبر رفح وحالة طواريء في العريش والإسماعيلية

فتح معبر رفح وحالة طواريء في العريش والإسماعيلية

قررت مصر فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة بشكل دائم على مدار الساعة، كردٍّ على العدوان الذي يشنُّه جيش الاحتلال ضد القطاع المحاصر منذ مساء أمس الأربعاء.

وأوضح التليفزيون المصري أن فتح المعبر سيكون مستمرًّا في كلا الاتجاهين للحالات الإنسانية، في الأيام العادية والعطل الرسمية، حيث تم إلغاء العطلة المقررة للعاملين في المعبر اليوم الخميس، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

كما أعلنت المستشفيات المصرية في مدينتي العريش والإسماعيلية حالة الطوارئ، وأجرت كافة الاستعدادات لاستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الهجوم العسكري الصهيوني، كما دفعت وزارة الصحة بعدد من سيارات الإسعاف المجهزة، لسرعة إغاثة المصابين والحالات الخطيرة.

إلى ذلك، كشف إبراهيم الدراوي – رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في مصر – أن الرئيس المصري محمد مرسي رفض طلبًا أمريكيًّا بالتوسط لدى المقاومة الفلسطينية للتهدئة مع الاحتلال، قبل أن يوقف جيش الاحتلال عدوانه الذي باشره بحق غزة، وذلك خلال مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء أمس.

وأوضح الدراوي في تصريحات لـ”قدس برس” أن الرئيس المصري أكد لنظيره الأمريكي أن الكيان الصهيوني هو المعتدي، وأن المطلوب أن توقف عدوانها قبل مطالبة الضحية بوقف الدفاع عن النفس.

وأشار إلى أن حالة من الغضب العارم تجتاح القاهرة على المستويين الرسمي والشعبي، بسبب العدوان الصهيوني المتواصل في قطاع غزة، واغتيال القيادي في “كتائب القسام” أحمد الجعبري، وأن هناك تظاهرة عارمة أُحرق فيها العلم الصهيوني أمام مقر جامعة الدول العربية، ويستعد وفد من الأطباء المصريين للسفر إلى غزة لمتابعة الأوضاع الصحية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*