الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير انتحاري في زنجبار اليمنية

تفجير انتحاري في زنجبار اليمنية

أوضحت مصادر محلية في محافظة أبين لـ«الشرق الأوسط» أن تنظيم «القاعدة» عاود عملياته الانتحارية في محافظة أبين التي يواصل مساعيه لاستعادة السيطرة عليها، بعد أن جرى دحره عسكريا في المعارك التي دارت العام الماضي.

وقالت المصادر إن الانتحاري فجر نفسه في تجمع للجان الشعبية التي تقاتل إلى جانب الجيش ضد التنظيم المحلي التابع لـ«القاعدة»، وهو تنظيم «أنصار الشريعة» في مدينة زنجبار، وذلك بعد عدة أيام من عودة عبد اللطيف السيد، قائد اللجان الشعبية، من رحلة علاجية إثر محاولة اغتيال بواسطة حادث مروري، ضمن سلسلة محاولات اغتيال تعرض لها السيد خلال الأشهر الماضية.

وكانت اللجان الشعبية استخدمت نفوذها لطرد الجهادي السابق الشيخ طارق الفضلي، نجل آخر سلاطين السلطنة الفضلية، من مدينة زنجبار، الأسبوع الماضي، التي عاد إليها بعد أن اتهمته بالإرهاب وبقتل عدد من أفرادها، وقامت بحصار منزله لعدة أيام قبل نقله إلى مدينة عدن للإقامة شبه الجبرية.

في موضوع آخر، أثارت العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف قطاع غزة، ردود فعل يمنية، وأقيمت مظاهرة أمس الأسبوعية تحت شعار «جمعة النصر لفلسطين»، وأقيمت المظاهرة في شارع الستين بغرب العاصمة صنعاء وشارك فيها فلسطينيون، حيث قال ممثل حركة حماس بصنعاء في كلمة له إن «زمن انتصارات إسرائيل قد ولى»، فيما قال النائب الإسلامي المستنير شوقي القاضي، في خطبة مظاهرة الستين «إننا اليوم نتضامن مع إخواننا في غزة، وهذا هذا الكيان المجرم لا يمكن التعايش معه، ولا يتوهم المتوهمون من أنصار السلام المزعوم حدوث ذلك». وأردف القاضي أنه «لا حل لنا اليوم إلا أن نكون معا لنصرة فلسطين، وعلى الشعوب مواصلة النضال بخلع تلك الزعامات الهشة التي لا تزال تراوغ في هذه القضية»، مشيرا إلى أن الطريق إلى فلسطين يبدأ بقلع تلك الأنظمة الهشة، وبعدها يأتي دور الجيوش العربية. وطالب القاضي «مصر الثورة باتخاذ إجراءات أكثر»، مشيدا بخطوات الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس حكومته الذي زار قطاع غزة في الظروف العصيبة، وقال «هذه الخطوة جريئة ولم تقم بها أي حكومة منذ عقود».

وفي السياق ذاته، أعلنت الجمهورية اليمنية «إدانتها واستنكارها الشديدين للعدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة، ووقوف الشعب اليمني إلى جانب الأشقاء في فلسطين على الدوام». وقال مصدر مسؤول في الحكومة اليمنية، عبر وكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ»، إنه يناشد «المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته إزاء الهجمة الصهيونية وسرعة التحرك لإيقاف هذا العدوان الغاشم».

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*