السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : الجنايات تنظر قضية اقتحام مجلس الأمة

الكويت : الجنايات تنظر قضية اقتحام مجلس الأمة

تنظر محكمة الجنايات اليوم دعوى اقتحام مجلس الأمة المتهم فيها 67 شخصا بينهم تسعة نواب سابقين هم مسلم البراك وخالد الطاحوس ود.فيصل المسلم ود.جمعان الحربش ود.وليد الطبطبائي وفلاح الصواغ ومبارك الوعلان ومحمد المطير وسالم النملان، بالاضافة الى نواب سابقين ونشطاء سياسيين واجتماعيين بارزين..

وكانت الجلسة السابقة قد شهدت استجواب المتهمين الذين انكروا الاتهامات المسندة اليهم، فيما اكد النواب السابقون منهم انهم لم يقتحموا المجلس بل دخلوه وهو حق مشروع لهم باعتبارهم أعضاء فيه ويحق لهم دخوله وقتما شاؤوا.

وقد حققت النيابة في وقت سابق مع المتهمين في تهم أمن دولة تتركز غالبيتها على 9 تهم تتعلق بمخالفة قانوني الجزاء وأمن الدولة الداخلي وهي التجمهر والتظاهر غير المرخص وعدم الانصياع لأوامر رجال الأمن بفض التجمهر ومقاومة رجال الأمن والاعتداء عليهم والعنف مع أفراد حرس مجلس الأمة والاستيلاء على مطرقة الرئيس ودخول عقار في حيازة آخرين من غير موافقتهم واتلاف مرفق رسمي للدولة وتعطيله عن عمله، في حين وجهت لآخرين تهما أقل، وقد أنكروا الاتهامات جميعا، مؤكدين ان رجال الأمن هم من سمح لهم بالدخول.

وأحيل ملف القضية الى محكمة الجنايات متضمنا ما يقارب 14 تهمة أبرزها انهم اقتحموا المجلس واستعملوا القوة والعنف مع افراد الشرطة وأقاموا مظاهرة غير مرخصة

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*