الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : المشطوبون يطعنون في قرار لجنة الانتخابات

الكويت : المشطوبون يطعنون في قرار لجنة الانتخابات

أسقطت اللجنة العليا للانتخابات أربعة وثلاثين مرشحا للانتخابات النيابية المقبلة، وهو عدد لافت، ولم ترد اسماؤهم في عدد الكويت اليوم الذي صدر مساء امس بالمرشحين.

وبين ال‍ 34، المرشحون السبعة (من اصل 13 نائباً سابقا) الذين حققت النيابة العامة معهم بشأن قضية الايداعات المليونية، كما نُسبت إلى بعضهم اتهامات أخرى.

واعلن عدد من المرشحين انهم تلقوا كتباً من اللجنة العليا للانتخابات تبلغهم فيها بشطبهم، وانهم سيطعنون في قرارها اليوم امام المحكمة المستعجلة، بينما نفى آخرون ان يكونوا قد تسلموا كتباً من هذا النوع، واكتفى بعضهم بالقول انهم سيذهبون اليوم إلى المحكمة للاستفسار.

في المقابل، علمت القبس ان قرار اللجنة العليا جاء مسبباً ومدعوماً بوقائع قانونية ومستندات، وباحكام قضائية صادرة عن القضاءين الكويتي والمصري.

وستعقد اللجنة التي يرأسها المستشار احمد العجيل، وتضم 9 مستشارين هم الاقدم في القضاء الكويتي، مؤتمراً صحفياً حول هذا الامر صباح اليوم، تعرض فيه بالتفصيل ما توصلت إليه، وأسباب قرارها.وكشفت مصادر مطلعة ان اسباب الشطب، وهو يطبق على هذا النحو للمرة الاولى في تاريخ الانتخابات الكويتية، تعود إلى افتقاد  المرشحين المشطوبين شروط السمعة، اضافة الى صدور احكام قضائية بادانة البعض، وهي شروط يجب ان تتوافر في المرشح لمجلس الامة كونه ولاية عامة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*