السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ميدان التحرير .. حشد منذ الصباح

ميدان التحرير .. حشد منذ الصباح

أفاد مراسل العربية في القاهرة أن المئات من المتظاهرين بدأوا بالتوافد إلى ميدان التحرير وسط القاهرة، منددين بالقرارات التي اتخذها الرئيس مرسي، ورافعين هتافات “الشعب يريد اسقاط النظام” و”ارحل ارحل ارحل”.

ويهدف المتظاهرون والقوى المدنية والسياسية من “مليونيتهم” هذه، اظهار قدرة القوى غير الاسلامية على الحشد، وعلى منافسة الإخوان في التنظيم.

وكان المتظاهرون قاموا في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة،بإغلاق ميدان التحرير، تمهيداً لمليونية دعت إليها قوى وطنية وسياسية مصرية اعتراضاً على قرارات الرئيس محمد مرسي بإصدار إعلان دستوري جديد.

في المقابل، رد الاخوان على طريقتهم، بالدعوة إلى التظاهر بالقرب من قصر الاتحادية تأييداً لمرسي.

وأفاد مراسل “العربية” أن حركة التوافد “الاخواني” تبدو أشد، إذ تقاطر الآلاف حتى الآن، ما يظهر أن الجماعة أكثر قدرة- أقلها حتى الساعة- على الحشد والتنظيم.

ولفت إلى أن مؤيدي مرسي سيحاولون الحشد قدر الامكان للتأكيد على شرعية قراراته، والدعم الشعبي الذي يحظى به. ويتوقع أن يستمر التظاهر حتى المساء.

دعوة القوى السياسية ضد “الانقلاب”

يأتي هذا، بعيد رفض القوى السياسية قرارات الرئيس محمد مرسي ومطالبته بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد محذرة إياه من أن شرعيته ستكون في حكم المنتهية شعبيا ودستوريا ما لم يتراجع عن هذا الإعلان فوراً

وكانت القوى والأحزاب المصريين دعت الى النزول الى الشارع اليوم في مليونية رفضا للقرارات التي وصفتها بالانقلابية . وقالت القوى السياسية في بيان تلاه نقيب المحامين سامح عاشور إن المصريين لم يتصوروا أن يختصر الرئيس السلطات الثلاث في شخصه ويمهّد للحكم بالأحكام العرفية والطوارئ.

إلى ذلك، أعلن ائتلاف أقباط مصر المشاركة في تظاهرات اليوم في ميدان التحرير. وقال بيان الائتلاف إنه مع تراجع أعمال الحكومة المصرية والاهتمام بشؤون دول خارجية على حساب الشأن الداخلي فإنه تقرر الانضمام الى القوى السياسية في رفضها لقرارات مرسي الأخيرة. 

في المقابل يحضر الاخوان لمليونية مضادة دعماً للرئيس وتحصيناً لقراراته، على رأسها اقالة النائب العام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*