الإثنين , 22 ديسمبر 2014
جديد الموقع
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت مجلس الوزراء: منح الجنسية لــ2000 من البدون في 2013

الكويت مجلس الوزراء: منح الجنسية لــ2000 من البدون في 2013

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح أمس بقصر السيف برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك، وقد أعلن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، الشيخ محمد العبدالله ان المجلس استعرض مشروع مرسوم بقانون بتعديل أحكام قانون الهيئات الرياضية، وقانون اللجنة الأولمبية الكويتية والاتحادات والأندية الرياضية.

وقال: ان النظم الأساسية التي تضعها الهيئات الرياضية هي في حقيقة الأمر تشريع يجب عند وضعها مراعاة اصدارها من جهات عامة وليس جهات خاصة، مؤكدا أهمية اتخاذ تدابير لا تحتمل التأخير خلال انعقاد المجلس أو في فترة حله لضمان استمرارية الكويت عضواً بالأسرة الرياضية الدولية ولمشاركة رياضييها في الأنشطة الرياضية الاقليمية والدولية بما يحول دون تجميد أو ايقاف تلك الأنشطة مستقبلاً.

كما تدارس المجلس مشروع مرسوم بقانون بشأن منح الجنسية الكويتية لمن تتوافر فيهم الضوابط وشروط الحصول على الجنسية على ان يصدر قانون بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية بعد إجراء التدقيق والبحث الذي تقوم به الأجهزة المعنية وفي ضوء ما تقتضيه المصلحة الوطنية العليا واعتباراتها المختلفة.

وقال ان المجلس وافق على مشروع قانون يحدد العدد الذي يجوز منحه الجنسية خلال العام 2013 بما لا يزيد على ألفي شخص، كا قرر الموافقة على مشاريع المراسيم ورفعها الى صاحب السمو الأمير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>