السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفجير قاعدتين أمنيتين في سيناء

تفجير قاعدتين أمنيتين في سيناء

فجَّر مسلحون قاعدتين أمنيتين في شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص.

ودمر انفجار كبير جزئيًّا سور قاعدة أمنية مقامة لحرس الحدود في رفح على الحدود مع قطاع غزة ليل السبت، لكن دون سقوط مصابين, وفقًا لرويترز.

وإلى الجنوب، ذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة عمال أصيبوا في انفجار آخر أحدث تلفيات في مجمع أقيم في مدينة القسيمة لصالح جهاز أمني آخر مسؤول عن حراسة خط أنابيب يصدر الغاز إلى الأردن.

من جهتها, نفت القوات المسلحة المصرية الأنباء التي نشرها أحد المواقع “الإسرائيلية” بشأن التخطيط لنشر قوات أمريكية في سيناء، ضمن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة بين حماس و”إسرائيل”.

وشدد العقيد أركان حرب أحمد علي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة على الثوابت الراسخة لسياسات الأمن القومي المصري للحفاظ على السيادة الوطنية، والتي لاتقبل وجود قوات أو قواعد أجنبية على أراضيها.

وقال العقيد أحمد علي عبر موقعه على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك: نؤكد على أن القوات الأجنبية الوحيدة الموجودة في سيناء هي القوة المتعددة الجنسيات، والتي تتكون من عناصر تابعة لـ13 دولة، وتمارس عملها منذ تاريخ 25/ 4/ 1982 بعد الانسحاب “الإسرائيلي” من سيناء بمهمة متابعة التزام جانبي معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*