الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جهود لإنهاء ملف السعوديين المعتقلين في العراق

جهود لإنهاء ملف السعوديين المعتقلين في العراق

في خطوة تهدف إلى حسم ملف المعتقلين السعوديين في العراق، بدأ سفير المملكة لدى الأردن فهد عبدالمحسن الزيد أول من أمس زيارة عمل إلى بغداد يلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

وأبلغ الوزير المفوض، مسؤول شؤون الرعايا في سفارة المملكة بالأردن حمد الهاجري، “الوطن” أمس، أن زيارة الزيد للعراق تعد الثانية، بعد مشاركته في وفد الرياض لقمة بغداد مارس الماضي.

وقال الهاجري “من المقرر أن يلتقي السفير الزيد في هذه الزيارة، عددا من المسؤولين العراقيين على رأسهم وزير الخارجية هوشيار زيباري لبحث عدد من الملفات، من أهمها أوضاع السجناء السعوديين في العراق بصفته سفيرا غير مقيم لدى بغداد”، فيما أبدى تحفظه على مزيد من المعلومات، حول الزيارة، مطالبا التعليق على نتائجها حين انتهائها.

يشار إلى أن الرياض وبغداد، وقعتا مؤخرا اتفاقية تبادل السجناء المحكومين بين البلدين، فيما لم يصادق البرلمان العراقي، حتى الآن على الاتفاقية التي تدخل حيز النفاذ بعد 30 يوما من مصادقته عليها. 

ويبلغ عدد السعوديين المعتقلين في سجون العراق 62 معتقلا، صدرت بحق عدد منهم أحكام بالإعدام، والسجن لمدد تتراوح ما بين 10 إلى 15 عاما، كما نفذ حكم الإعدام بحق السعودي مازن المساوي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*