الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان مصر وحزب النور ينزلون للشارع السبت !

إخوان مصر وحزب النور ينزلون للشارع السبت !

أعلنت جماعة الإخوان المسلمين أنها ستنظم مليونية تأييد لقرارات الرئيس محمد مرسي الواردة في الإعلان الدستوري الأخير، يوم السبت المقبل، وذلك بعد أن تم تأجيلها، حيث كان من المقرر تنظيمها أمس الثلاثاء.

وقال محمود غزلان، المتحدث باسم الجماعة “تم الاتفاق على القيام بمليونية يوم السبت القادم وجاري الآن الاتفاق حول باقي التفاصيل من حيث تحديد المكان الذي ستتم فيه المليونية”، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.

من جانبه قال نادر بكار عضو الهيئة العليا والمتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “مليونية حزب النور وباقي الأحزاب المؤيدة للإعلان ستكون بعيدا عن التحرير حرصا على منع أي احتكاك محتمل”

وفي سياق ذي صلة، قال يونس مخيون، عضو مجلس إدارة جماعة “الدعوة السلفية” وعضو الهيئة العليا لحزب النور إنه تم الاتفاق علي التنسيق الكامل مع جماعة الاخوان المسلمين و سائر أطياف التيار الإسلامي في التحركات الخاصة بتأييد الإعلان الدستوري، وأنه جاري دراسة أن تكون المليونية تحت شعار “الدستور هو الحل”.

وأضاف مخيون في تصريحات لـ”الأناضول” أن اللقاء المشترك الذي جمع قيادات الجماعة والدعوة السلفية مساء أمس انتهي إلي ضرورة الانتهاء من الدستور وعرضه للاستفتاء في أسرع وقت، وتأييد الإعلان الدستوري بمجمله لتغليب المصلحة العامة، مؤكدا أن الحديث عن إسقاط الرئيس المنتخب كلام “غير مقبول بالمرة”، متهما أصابع أجنبية بالسعي “لإسقاط النظام ذي الصبغة الاسلامية الذي نسعي للحفاظ عليها”.

يشار إلى أن القوى الإسلامية، قامت بتأجيل مليونيتها يوم الثلاثاء الماضي، حفاظا على البلاد، وحتى لا تكون هناك أي فرصة للاحتكاك مع العلمانيين والفلول في ميدان التحرير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*