الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » السلطات اليمنية تعلن مكافأة لمن يدلها على قاتلي الدبلوماسي

السلطات اليمنية تعلن مكافأة لمن يدلها على قاتلي الدبلوماسي

عرضت السلطات اليمنية مكافأة مالية قدرها 25 ألف دولار لمن يدلي بمعلومات عن قتلة الدبلوماسي السعودي، الذي اغتيل أمس الأربعاء في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية: “إن لجنة أمنية يمنية عرضت مكافأة قدرها خمسة ملايين ريال (25 ألف دولار) لمن يقدم معلومات تقود إلى القتلة”.

وذكرت لجنة الأمن في بيان أن “المهاجمين كانوا يرتدون زي رجال الأمن، واعترضوا طريق سيارة تقل العنيزي وفتحوا النار عليها، وقتل الدبلوماسي السعودي وحارسه في الحال”، وفقًا لوكالة رويترز.

واتهمت مصادر أمنية تنظيم القاعدة في اليمن باغتيال الدبلوماسي السعودي، إلا أن تنظيم القاعدة أو أية جهة لم تعلن مسئوليتها عن اغتيال الدبلوماسي “خالد العنيزي” أحد مساعدي الملحق العسكري السعودي وحارسه اليمني، وهو ما يبرز التحديات التي يواجهها اليمن منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ومن جانبه، قال السفير السعودي في اليمن “علي الحمدان” لصحيفة الشرق الأوسط: “إن الدبلوماسيين السعوديين تحت خطر دائم من القاعدة، لكن بلاده لا تستطيع توجيه أية اتهامات قبل التحقيق في الهجوم”، مضيفًا أن المخاطر موجودة دومًا وأنها تجيء عادة من القاعدة في اليمن.

يشار إلى أن تنظيم القاعدة في اليمن قد اختطف في شهر مارس الماضي دبلوماسيًّا سعوديًّا في مدينة عدن اليمنية، ووضع شروطًا للإفراج عنه، إلا أن جهود الإفراج عن الدبلوماسي لم تفلح حتى الآن في إطلاق سراحه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*