السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصادقة بالإجماع على الدستور المصري الجديد

مصادقة بالإجماع على الدستور المصري الجديد

صادقت الجمعية التأسيسية المصرية بالإجماع صباح اليوم الجمعة، على مشروع الدستور المصري الجديد، وقررت رفعه إلى الرئيس محمد مرسى، تمهيداً لدعوة الناخبين للاستفتاء عليه.

وأقر أعضاء الجمعية التأسيسية بنود الدستور الـ 234 بعد حصة ماراثونية دامت 19 ساعة بدأوها بعد ظهر الخميس واستمرت طوال ليل الخميس إلى الجمعة.

ومن جانبه، أعلن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور أنه سيقدم مشروع الدستور الجديد إلى الرئيس مرسي غدا السبت تمهيداً لدعوة الشعب للاستفتاء عليه.

وقال حسام الغرياني في كلمة ألقاها في ختام أعمال الجمعية أنه سيصطحب جميع أعضاء الجمعية الأساسيين والاحتياطيين ليتوجهوا جمعيا بصحبته إلى قصر رئاسة الجمهورية لتقديم مشروع الدستور إلى الرئيس مرسي.

وأشار الغرياني إلى أن الجمعية التأسيسية وبعد أن أنجزت الدستور المصري الجديد سيشكل أعضاؤها فيما بينهم جمعية للتثقيف والتوعية بالدستور تواصل عملها من أجل توعية الشعب المصري بالدستور الجديد وبحقوقه الدستورية والقانونية بشكل عام.

وطلب الغرياني من أعضاء الجمعية التأسيسية تفويضه بكتابة ديباجة الدستور، حيث تم تقديم أكثر من ديباجة للجمعية، لذا فإنه سيقوم بدمجها والخروج منها بديباجة تحوي خلاصات كل هذه الديباجات.

كما أشار إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة الثقافة لطبع الدستور وديباجته ومسودات مناقشته في كتيب يوزع مجاناً أو بسعر رمزي للمساهمة في نشر الوعي بالدستور الجديد قبل الاستفتاء عليه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*