السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حشد ضخم لتأييد رئيس مصر وتأييد سلفي وأزهري

حشد ضخم لتأييد رئيس مصر وتأييد سلفي وأزهري

أعلنت منصة مليونية “الشرعية والشريعة” في محيط جامعة القاهرة قبل قليل عن حضور 4 ملايين متظاهر في محيط الجامعة، مشيرة إلى أنه لازالت الحشود والمسيرات تتوالى رغم المناشدة بالتوجه إلى ميدان الجيزة.

إلى ذلك قال الدكتور حلمي الجزار القيادي في حزب الحرية والعدالة من على منصة مليونية الشريعة والشرعية: إن عدد المتظاهرين في محيط الجامعة وميدان النهضة قد تجاوز المليون متظاهر منذ عدة ساعات، قائلاً: “الملايين وراءك يا دكتور مرسي فامض في طريقك”.

ومع انطلاق تظاهرات جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية ومختلف القوى الشعبية المؤيدة لقرارات الرئيس محمد مرسي في محافظة الجيزة، تم إغلاق نحو 10 شوارع رئيسة وجانبية، بداية من ميدان الجيزة ومنطقة “بين السرايات”، وحتى كوبري الجامعة، وتم تحويل مسار السيارات المتجهة إلى جامعة القاهرة إلى كوبري عباس وشارع مراد.

وشهدت التظاهرات تأمين شباب الإخوان والقوى الإسلامية والمشاركين فيها منطقة التظاهر، لمنع دخول أية عناصر مندسة لإحداث شغب بين صفوف المتظاهرين، كما دفعت وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة بنحو 2000 مجند من قوات الأمن المركزي، تمركز بعضهم بالقرب من مديرية أمن الجيزة والسفارتين السعودية و”الإسرائيلية”، وأسفل كوبري الجامعة، كما تم رصد بعض ضباط المباحث الذين يرتدون “ملابس مدنية” لرصد مثيري الشغب والمندسين بين المتظاهرين.

وبسبب التظاهرات جرى إغلاق حديقة الحيوان وجامعة القاهرة وحديقة الأورمان، إضافة إلى وجود عدد من سيارات الإسعاف للتعامل مع أية حالات إصابة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*