السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الإرهاب يستهدف دبلوماسيين في السودان

الإرهاب يستهدف دبلوماسيين في السودان

كشف مدير جهاز الأمن والمخابرات في السودان الفريق أول محمد عطا المولى أن المجموعة الإرهابية التي تم ضبطها في محمية الدندر للحياة الفطرية مؤخرا والمكونة من 31 شابا كانت تخطط لعمليات تستهدف بعض البعثات الدبلوماسية الأجنبية والمصالح الغربية وبعض رموز الدولة، موضحا أنه عثر بحوزة المجموعة على كميات من الأسلحة والذخائر والمواد المعدة للتفجير.

وكانت الجهات الأمنية ألقت القبض على هذه المجموعة مطلع الأسبوع الحالي بعد اشتباك أدى إلى مقتل اثنين من أفرادها وإصابة أربعة رجال شرطة بجروح. وبحسب ما أوضحه حاكم ولاية سنار أحمد عباس فإن زعيم الجماعة حاصل على شهادة الدكتوراة في الكيمياء.

من جهة أخرى، أجريت علمية قسطرة جراحية في القلب للفريق أول صلاح قوش مدير الأمن والمخابرات السابق والمتهم في المحاولة الانقلابية. 

وأوضحت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» استقرار حالة قوش الصحية بعد العملية الجراحية التي أجريت له في ساعة متأخرة البارحة الأولى بأحد مستشفيات الخرطوم نقل إليه من المستشفى الذي كان منوما فيه. وما يزال قوش والمتهمين الآخرين يخضعون للاستجواب والتحقيق معهم حول دورهم في المحاولة التي أقرت السلطات بأنها انقلابية بعد أن كانت تقلل من شأنها وتكتفي بوصفها بالتخريبية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*