الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » المعارضة الكويتية تصعد موقفها

المعارضة الكويتية تصعد موقفها

دعا ناشطون كويتيون جمهور المعارضة للمبيت امام البرلمان عشية الجلسة الافتتاحية لمجلس الأمة، وذلك ضمن الضغط الذي تمارسه المعارضة من اجل حل المجلس المنتخب.

وقال الناشطون عبر حساب «كرامة وطن» على تويتر «استمرارا لحراكنا السلمي ندعو جموع الشعب الكويتي للاعتصام والمبيت في ساحة الارادة يوم السبت المقبل الى صباح الأحد موعد افتتاح المجلس الساقط».

وساحة الارادة هي الساحة التي تقع مقابل مبنى مجلس الأمة وسبق ان شهدت عددا من التظاهرات الكبرى للمعارضة.

ومن المفترض ان يفتتح امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح الاحد مجلس الامة الجديد الذي انتخب في الاول من ديسمبر في انتخابات قاطعتها المعارضة.

وتعتبر المعارضة المجلس غير شرعي وتطالب بحله وبسحب التعديل الذي اقره الامير على قانون الانتخابات الذي جرى الاقتراع بموجبه.

وتظاهر آلاف الكويتيين مجددا مساء السبت مطالبين بحل مجلس الأمة، وهتف المتظاهرون وبينهم العديد من النساء بينما كانوا في احد الشوارع المحاذية للواجهة البحرية «المجلس غير شرعي والتعديل غير قانوني». وانتهت المسيرة دون تدخل القوى الامنية التي كانت منتشرة في المكان.

وقاطعت المعارضة التي تضم غالبية من الاسلاميين الانتخابات ونددت بالبرلمان الجديد معتبرة انه «غير شرعي» لانه انتخب على اساس التعديل المثير للجدل للقانون الانتخابي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*