الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : في مظاهرات تيماء القبض على بدون وعسكري

الكويت : في مظاهرات تيماء القبض على بدون وعسكري

اسفرت احداث مسيرة تيماء التي جرت مساء امس الاول وكانت بدون ترخيص عن ضبط ثمانية اشخاص احدهم عسكري بالداخلية كويتي وابن خالته وهو سعودي وستة بدون ووجهت اليهم اتهامات المشاركة في مسيرة غير مرخصة ومقاومة رجال الامن والاعتداء عليهم وعدم الامتثال لاوامرهم واشاعة الفوضى واضرام النيران بالشوارع عن طريق حاويات القمامة، وتبين من خلال التحقيقات والتحريات الاولية ان العسكري الكويتي قام بالاستعراض والتشفيط امام القوات الخاصة ليعيق تقدمهم من المتظاهرين ولتعطيلهم عندما كانت هناك مطاردات لضبط المتهمين بالتحريض والشطب. والثمانية المضبوطون هم:

 ط.ع.م عسكري بالداخلية كويتي 22 سنة.

 ع.م سعودي الجنسية 17 سنة ابن خالة العسكري.

 ع.ش بدون 23 سنة.

 ط.س بدون 21 سنة.

 ع.م بدون 24 سنة.

 م.ح بدون 32 سنة.

 ا.د بدون 22 سنة.

 ي.ب بدون 17 سنة.

وقد احيل الجميع الى جهات الاختصاص للتحقيق معهم.

ومن جهة اخرى فقد تبين ان العسكريين المضبوطين في المسيرات الليلية التي جرت طوال ايام الاسبوع الماضي 17 وهم من الجيش والحرس والشرطة ضمن 61 شخصا تم ضبطهم في احداث صباح الناصر والرقة والصباحية لمشاركتهم في مسيرات غير مرخصة ومقاومة رجال الامن والاعتداء عليهم واشاعة الفوضى واشعال النيران، وقد تم الافراج عن عباس الشعبي ظهر امس وهو من ضمن الـ61 المقبوض عليهم وذلك بعد التحقيق معه وحجزه على ذمة القضية المسجلة ضده، كما قام عباس الشعبي برفع قضية ضد القوات الخاصة حيث اتهم احد عناصرها بإصابته بقنبلة دخانية على وجهه وبدأ التحقيق فيها بقسم التحقيقات في الادارة العامة للمباحث الجنائية وقد احيل الى الطب الشرعي لاجراء الفحص عليه، وقد ارسل التقرير الطبي للتحقيقات.

وعلمت «الوطن» بان المكان الذي أصيب به وسالت منه الدماء لم يكن من اثر قنبلة دخانية وانما من جراء السقوط على جسم صلب، كما بين التقرير ان الكدمات المتعددة الموجودة على وجهه لا علاقة لها بالقنبلة الدخانية.

وفي التحقيقات مع عباس الشعبي قال انه لا يعرف شكل من اطلق عليه القنبلة وانما هو احد عناصر القوات الخاصة ولدى استدعاء المسؤول في هذا الجهاز نفى ان يكون احد العناصر قد قذف القنبلة على الشاكي كون اطلاق هذه القنابل يكون بشكل فني حيث تطلق لتنزل في مكان بعيد قليلا عن المتظاهرين حتى تعطي مسافة للدخان.

من جانب آخر، امر وكيل نيابة الفروانية محمد بندر العتيبي باستمرار حبس المواطن المتهم بدهس احد رجال الامن خلال التظاهرات الاخيرة واعادة عرضه اليوم على قاضي تجديد الحبس.

وعلمت «الوطن» ان النيابة استمعت الى اقوال العسكري المجني عليه عبدالله البحر، واطلعت على تقرير الطب الشرعي الخاص الذي تبين اصابته برأسه وما نتج عنها من تجمع دموي بالمخ.

كما تنتظر النيابة نتيجة الطب الشرعي الخاصة بإصابة متهم وهو لاعب تكواندوا الذي كان قد تقدم بشكوى ضد رجال القوات الخاصة، بتهمة الاعتداء عليه بالضرب بعد تحويله للطب الشرعي لبيان مدى الاصابات التي تعرض لها.

وفي أمر آخر، صرح دفاع المرشح السابق للرئاسة المصرية أحمد شفيق المحامي علي العلي عن نيته تقديم شكوى للنائب العام ضد النائب السابق وليد الطبطبائي على خلفية اتهامه لشفيق بالتحريض على الانقلاب على النظام المصري مستخدما أموالا من الخليج. وكان شفيق قد أعلن أنه سيتقدم بشكوى ضد الطبطبائي أمام القضاء الكويتي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*