الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر توقف 6 مقاتلين متجهين إلى مالي

الجزائر توقف 6 مقاتلين متجهين إلى مالي

ألقت قوات الجيش الجزائري القبض على 6 مسلحين يرجح انتماؤهم إلى حركة “التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا”.

ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية امس، عن مصدر أمني، قوله إن قوات الأمن المشتركة بالحدود الجزائرية المالية، تمكنت ليل الإثنين – الثلاثاء، من إلقاء القبض على 6 إرهابيين في صحراء قاحلة تبعد عن منطقة برج باجي المختار الجزائرية بحوالي 30 كيلومترا، بعدما رصدت طائرة حربية تحركاتهم عقب دخولهم الأراضي الجزائرية قادمين من دولة موريتانيا، وهم في طريقهم إلى شمال مالي.

وأوضح المصدر أن وحدة عسكرية متخصصة بمكافحة الإرهاب مدعمة بعناصر الدرك الوطني تمكنت أيضا من مصادرة سيارتين رباعية الدفع بالإضافة إلى 4 قذائف أربي جي و6 بنادق آلية من نوع كلاشنيكوف ورشاش ثقيل وكمية كبيرة من الذخيرة.

وأضاف أن التحقيقات الأولية مع هذه العناصر أظهرت حيازة المجموعة على وثائق جزائرية تابعة لولاية البيض الواقعة على بعد 500 كيلومتر جنوب غرب البلاد.

وشنت قوات الجيش، مباشرة بعد هذه العملية، حملة تمشيط للمناطق المتاخمة للحدود الجزائرية مع مالي، بحثا عن السيارة رباعية الدفع الثالثة، التي اختفت عن الأنظار مباشرة عقب مطاردة قوات الأمن المشتركة للمجموعة الموقوفة.

ومن ناحية أخرى، تمكنت وحدات الجيش من القضاء على مسلح بضواحي منطقة بني ميلك في ولاية تيبازة التي تقع على بعد 70 كيلومترا شمال غرب العاصمة الجزائرية.

وتم القضاء عليه إثر كمين نصبته عناصر الجيش لمجموعة مسلحة بأحد أودية المنطقة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*