الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قانون الكويت يجرّم التغريدات المخلة بالأمن

قانون الكويت يجرّم التغريدات المخلة بالأمن

«المتوت والمرتوت في الجرم سواء».. فمن يكتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ومن يمرر تلك التغريده شركاء في الجريمة اذا تضمنت التغريدة مخالفة قانونية يجرمها القانون.

هذا ما أكده حساب اخبار المحاكم الذي يديره المحامي نجيب الوقيان على «تويتر» حيث بث امس تغريدة قال فيها «من يقوم بعمل رتويت لتغريدة مخالفة للقانون وفيها شبهة أمن دولة فانه متهم بالقضية مع كاتب التغريدة» وقد نسب حساب الوقيان ذلك الى حكم قضائي.

وفي تصريح لـ «الوطن» أوضح الوقيان ان كاتب التغريدة يعامل ككاتب مقال وبالتالي فان من يعيد نشر تغريدته يكون مشمولا بنفس العقوبة كالفاعل الاصلي مشيرا الى ان ما يطبق على المغرد هو مايطبق على كاتب المقال في القانون الذي يعاقب على مخالفات أمن الدولة والسب والقذف للصحابة والرسل بغرامة تصل الى 100 ألف دينار غير عقوبة الحبس مشيرا الى ان ذلك يطبق على الصحف والمجلات والتلفزيون ووسائل التواصل الاجتماعي.

‏ونوه الوقيان الى ان احد الاحكام الصادرة نوه في في حيثياته الى ان الكلام الذي صدر في التغريدة من الفاعل الاصلي، كان من الفحش بمكان ان حتى من اعاد نشرها يدخل في المحظور والتأثيم بقانون الجزاء ليحذر بذلك من ان «الريتويت» خطأ يتحمله البعض دون ان يعي الشراكة في المسؤولية عما تتضمنه التغريدة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*