الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » جبهة النصرة السورية تعين أميرا جديدا

جبهة النصرة السورية تعين أميرا جديدا

 كشفت مصادر عن قيام مجلس شورى المجاهدين واللجنة الشرعية في جبهة النصرة أمس الأربعاء بتعيين “عبد اللطيف صالح” الملقب بـ “أبو أنس الصحابة” قائدًا للجبهة خلفًا لقائدها الطوباسي الملقب بـ “أبو جليبيب” والذي رجحت المصادر قتله دون تأكيد.

وأكد “محمد الشلبي “أبو سياف” القيادي البارز بالتيار السلفي الجهادي الأردني، وفق “الجزيرة نت” أن “أبو أنس” تم تعيينه بالفعل قائدًا للجبهة، إلا أن مصير الطوباسي مجهول.

ويعتبر أبو أنس الصحابة” أحد أبرز قادة التيار السلفي الجهادي في الأردن، وكان مسئولًا عن الملف الإعلامي إبان وجوده في الأردن قبل أن ينتقل إلى سوريا منذ عام ونصف العام.

وتقطن عائلته في منطقة الجبل الشمالي بجواز منزل منظر التيار السلفي الجهادي “أبو محمد المقدسي” والذي يقضي عقوبة السجن لمدة خمس سنوات في الأردن بتهمة دعم حركة طالبان.

من ناحية أخرى شغل “أبو أنس” موقع مساعد الشيخ “أبو أنس الشامي” ـ الذي عمل قبل مقتله بغارة أمريكية بالعراق عام 2004م ـ مستشارًا شرعيًا للقائد “أبو مصعب الزرقاوي”.

ثم غادر “صالح” إلى سوريا بعد مقتل الزرقاوي حيث اعتقله أمن بشار ثلاث سنوات، ثم سُلّم إلى الأردن عام 2010، وأفرج عنه بعد  سنة وشهرين من الاعتقال بحكم بالبراءة من تهم أسندت إليه، ثم اعتقل مرة أخرى عام 2011 في أحداث مواجهات بين السلفيين الجهاديين والأمن الأردني عرفت بأحداث الزرقاء.

يذكر أن مصير القائد الأول الطوباسي ما زال مجهولًا رغم ترجيح المصادر لمقتله، وقد كان صهرًا للقائد “أبو مصعب الزرقاوي”

جدير بالذكر أن جبهة النصرة قد وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية على قائمة المنظمات الإرهابية لأنها تدعو إلى قيام حكم إسلامي بسوريا. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*