الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ولي عهد قطر : مصر أهم دولة في المنطقة

ولي عهد قطر : مصر أهم دولة في المنطقة

أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر أن مصر من أهم دول المنطقة وأن نهضتها لصالح الأمة العربية والإسلامية.

وقال الشيخ تميم – في لقائه اليوم الأحد بالدوحة مع عدد من المفكرين والإعلاميين العرب – إن دولة قطر تنظر لمصر من هذا المنطلق لأنها تدرك أن نهوض مصر فيه الخير لكل دول المنطقة وشعوبها.

وأضاف أن قطر لا تتدخل في الشأن المصري وأنها ستتعاون مع أي حكومة أو نظام يختاره المصريون.

وأعرب ولي عهد قطر عن استعداد بلاده لمساعدة الشعب المصري من خلال ضخ مزيد من الاستثمارات في مشاريع تحددها الحكومة المصرية أيا كانت وترى أنها في صالح الشعب وتؤدي إلى تنميته ونهضته.

ونفى الشيخ تميم بن حمد ما يتردد عن دعم قطر لفصيل سياسي معين ، وقال إن قطر ترضى بما يرتضيه الشعب المصري وأنها ستدعم هذا الشعب أيا كانت الحكومة والنظام الذي يختاره.

وأوضح انه كانت توجد بعض المشاكل مع النظام السابق قبل الثورة، مضيفا أن الخلافات تركزت حول وجهة النظر تجاه بعض القضايا العربية خاصة قضية الشعب الفلسطيني.

وحول ما تردد عن سعي قطر لشراء قناة السويس …أبدى ولي عهد قطر تعجبه ممن يطلق هذا الكلام وقال انه لا لا يعلم من يطلق مثل هذه الشائعات..متسائلا “..وهل قناة السويس معروضة للبيع حتى يتقدم أحد لشرائها ؟”.

وبشأن ما يتردد عن مساندة قطر للثورات العربية ، أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أن بلاده تدعم الشعوب من منطلق إنساني لكنها لا تتدخل في اختيار من يمثلها.

وقال إن ما يقال عن توجيه الشعوب من قبل دول أو حكومات أو أجهزة للقيام بثورات فيه إهانة لهذه الشعوب التي انتفضت لأسباب داخلية تتعلق بالعيش والحرية والكرامة الإنسانية.

وأعرب في الوقت نفسه عن اعتقاده بان هذه الثورات هي في صالح الشعوب على المدى الطويل حتى لو حدث تعثر في المراحل الانتقالية لكن التاريخ يؤكد أن إرادة الشعوب تنتصر في النهاية

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*