السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إحالة مؤسس الشبكة الليبرالية إلى المحكمة العامة

إحالة مؤسس الشبكة الليبرالية إلى المحكمة العامة

أحالت المحكمة الجزئية بمحافظة جدة قضية مؤسس الشبكة الليبرالية على الإنترنت إلى المحكمة العامة بالمحافظة بعد مطالبة الإدعاء العام بإقامة «حد الردة» عليه نظرا لعدم اختصاص المحكمة الجزئية بذلك.

وكانت المحكمة الجزئية قد نظرت أمس قضية مؤسس موقع الشبكة الليبرالية حيث حضر المتهم الذي يقضي عقوبة بالسجن والجلد في سجن بريمان إثر القبض عليه في حاله سكر وبحوزته كمية من الخمور إبان ضبطه بتهمة تهربه من المثول أمام القضاء في قضيتي تأسيس شبكة ليبرالية وعقوق والده حيث تم شطب الأخيرة قبل أسبوعين بسبب تغيب المدعي والد المتهم لأسباب حددها في خطاب اعتذاره، ما حدا بناظر القضية إلى شطب الدعوى في الجلسة الثالثة.

وكان المتهم قد واجه أمس اتهامه بتأسيس شبكة ليبرالية مخالفة للقيم الإسلامية، وارتكاب مخالفات شرعية، والتطاول على الذات الإلهية، والاستهزاء بالرموز الدينية كما ورد في لائحة الاتهام ضده ونظر في وقائعها الشيخ الدكتور محمد المسعود والذي أحالها بدوره إلى المحكمة العامة لعدم اختصاص المحكمة الجزئية بمثل هذه الأحكام ،رافضا الوصف الجرمي الذي وضعه محامي المتهم وليد أبو الخير المرفق في رده على لائحة الاتهام على أن الجريمة جريمة معلوماتية.

يذكر أن القاضي الأساسي للقضية عبدالرحيم المحيذيف لم يحضر جلسة الأمس لحضوره دورة في مجال عمله تستمر أسبوعا وحضر عنه الدكتور محمد المسعود.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*