الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » هجوم بنغازي في الكونجرس

هجوم بنغازي في الكونجرس

أعلنت الخارجية الأمريكية أن التقرير الرسمي السري عن المراجعة النهائية الخاصة بالهجوم على البعثة الدبلوماسية الامريكية في بنغازي في ليبيا في 11 سبتمبر الماضي، سيتم تسليمه إلى الكونجرس في وقت لاحق اليوم مصحوبا برسالة تغطية تقديمية من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند خلال المؤتمر الصحفي للوزارة اليوم إن الوزيرة كلينتون تريد تحقيق أكبر قدر من الشفافية مع الكونجرس، ومع الصحافة أيضاالتي تمثل السلطة الرابعة، ومع الرأي العام الأمريكي، مشيرة إلى أنها تبذل قصارى جهدها لجعل جزء كبير من المراجعة غير مصنف مع ضمان حماية الأمن القومي.

وتوقعت نولاند أن تتم اتاحة النسخة غير المصنفة من المراجعة في موعد لا يتجاوز صباح الغد.

وكانت كلينتون قد تسلمت أمس تقرير لجنة المراجعة النهائي للحادث.. وتسعى الوزيرة، في حال تعافيها من اصابتها بفيروس معوي وارتجاج في المخ اثر سقوطها بسبب فقد كبير لسوائل الجسم، إلى الشهادة أمام الكونجرس بنفسها بعد غد الخميس إذا سمحت حالتها حول الحادث الذى اثار جدلا سياسيا وأدى الى مقتل السفير الامريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة امريكيين آخرين مما أثار تساؤلات عن أمن البعثات الدبلوماسية الامريكية في الخارج.

وكان الأطباء قد طلبوا من كلينتون البقاء في المنزل طوال هذا الاسبوع. وقالت نولاند إن نائبي كلينتون وليام بيرنز وتوماس نايدز سينوبان عنها في تقديم الشهادة يوم الخميس أمام لجنتي الشئون الخارجية في مجلسي الشيوخ والنواب.

وأضافت أنه قبل ذلك، سيشهد السفير المتقاعد توماس بيكرينج ورئيس هيئة الاركان المتقاعد مايكل مولن أمام اللجنتين في جلسة مغلقة غدا الاربعاء.

ومن المتوقع ان يغطي التقرير تساؤلات حول مدى اعطاء الاهتمام الكافي للمخاطر المحتملة وما اذا كانت واشنطن قد استجابت للمطالب الامنية التي رفعها الدبلوماسيون في ليبيا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*