الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سعودي معتقل في سجون العراق يتواصل مع أسرته

سعودي معتقل في سجون العراق يتواصل مع أسرته

طلبت المملكة عبر سفارتها في الأردن، من السلطات العراقية، إفادتها عن سوء معاملة السجناء السعوديين المعتقلين لديها والذين دخلوا في إضراب مفتوح احتجاجا على ذلك.

وأبلغ الوزير المفوض بسفارة خادم الحرمين لدى عمان الدكتور حمد الهاجري، أن السفارة خاطبت الجهات المعنية في العراق واللجنة الدولية للصليب الأحمر حول الاحتجاجات التي بدأها المعتقلون السعوديون في السجون العراقية نتيجة سوء المعاملة واستمرار التعذيب.

وقال الهاجري “إن سفارة الرياض لدى الأردن، والمكلفة بمتابعة أوضاع المعتقلين السعوديين في العراق، لم يصلها أي شيء رسمي بخصوص الإضرابات، ولكنها سعت منذ أن نما لعلمها هذا الأمر لمخاطبة الجهات المعنية هناك حول هذا الموضوع، كما تم التواصل في ذلك مع “الصليب الأحمر” للوقوف على الوضع الإنساني للسعوديين المعتقلين في سجون بغداد.

وهذه ليست المرة الأولى التي يدخل فيها المعتقلون السعوديون إضرابا مفتوحا عن الطعام، إذ سبقه العديد من الإضرابات كان آخرها قبل 3 أشهر تقريبا.

وأفرجت السلطات العراقية مؤخرا عن المعتقل السعودي محمد حمدان العماري الذي قضى في السجون العراقية نحو 9 سنوات.

وعما إذا كانت هناك إفراجات جديدة بحق المعتقلين السعوديين في العراق، قال الهاجري “حتى اللحظة ليست هناك أي إجراءات من هذا النوع”، فيما أشار إلى وجود اتصالات وزيارات بين البلدين، تهدف لتحقيق انفراج في أزمة المعتقلين السعوديين وإخراج المزيد من السجناء من هناك.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*