الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل قيادي بارز في طالبان

مقتل قيادي بارز في طالبان

 

قتل قائد كبير في حركة طالبان الباكستانية امس في انفجار أودى بحياة ثلاثة اشخاص على الاقل في وزيرستان الجنوبية، المنطقة القبلية التي تعتبر بمثابة معقل للمتمردين قرب الحدود الافغانية، كما افادت مصادر امنية.

ووقع الانفجار في سوق صغيرة للخضار قرب سوق وانا، كبرى مدن وزيرستان الجنوبية، كما اعلن مسؤولون امنيون.

وقال مسؤول امني كبير رافضا الكشف عن هويته “تفيد معلوماتنا ان قنبلة مخبأة في مكتب شقيق الملا عباس الكائن في هذه السوق انفجرت وقتلت الملا عباس وشخصين آخرين بينهما نجله”.

واصيب اربعة اشخاص على الاقل بجروح في هذا الهجوم المفترض الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه، كما اضاف هذا المصدر. وأكد مسؤول آخر في الاستخبارات هذه الحصيلة.

والملا عباس مقاتل معروف في شمال باكستان لتوفيره المأوى لمقاتلين من الاوزبك وللعلاقات التي كان يقيمها مع نك محمد احد عناصر طالبان الاكثر نفوذا في المناطق القبلية والذي قتل في غارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار في حزيران/يونيو 2004.

وكان زعيم الحرب المهم في وزيرستان الجنوبية الملا نظير المعروف بمعارضته للمقاتلين الاجانب وخصوصا الاوزبك، نجا من هجوم دام في نهاية تشرين الثاني/نوفمبر في احد اسواق وانا.

وكان الملا عباس غادر قبل بضع سنوات وزيرستان الجنوبية اثر خلاف مع الملا نظير حول المقاتلين الاجانب. وعاد العام الماضي الى وزيرستان الجنوبية بعدما توصل الى اتفاق مع خصمه السابق، بحسب مسؤولين محليين.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*