السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » 12 مليون حساب مصري في الفيسبوك

12 مليون حساب مصري في الفيسبوك

أكدت أحدث تقارير مؤسسة سوشيال بيكرز أن مصر تتربع علي عرش دول منطقة الشرق الأوسط من حيث عدد مستخدمي الفيس بوك والبالغ عددهم 12 مليون مستخدم، من إجمالي 44 مليون مستخدم في المنطقة العربية، وهو ما يمثل 4% من مستخدمي الفيس بوك عالمياً.

وأوضح التقرير وجود 21 حساب جديد كل دقيقة علي شبكة التواصل الإجتماعي فيس بوك، مشيراً إلى أن 36% من مستخدمي المنطقة تتراوح أعمارهم مابين 18- 4 ، في حين تبلغ نسبة المستخدمين مابين 25 – 34 عاما ًحوالي 32% ، وهو مايعني أن 68% من متوسط الأعمال 18 – 34 عاماً يستخدمون الفيس بوك في منطقة الشرق الأوسط.

كما أزاح التقرير الستار عن أن معدل إستخدام الرجال للفيس بوك يتفوق علي السيدات في منطقة الشرق الأوسط حيث تبلغ نسبة المستخدمين من الرجال 65%، بينما تصل نسبة المستخدمات من السيدات إلى 35%.

وانطلاقاً من إيمانها بأهمية تعزيز إسم مصر على الخريطة العالمية للتسويق الرقمي ، تستضيف “أكاديمية فنون التسويق الرقمي” في 15 يناير المقبل المحاضر “ديفيد ميرمان سكوت” أبرز العقول المحركة لصناعة التسويق الرقمي عالمياً ورائد فنون العلاقات العامه على الصعيد الدولي، وهو صاحب أكبر سلسلة من الندوات والمحاضرات في مجال إستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

وزار سكوت أكثر من 83 دولة خلال العاميين الماضيين ، كما ألف ثمانية كتب متخصصة ومن المقرر أن تشتمل زيارته المقبلة لمصر إستعراض كتاب “القواعد العامه في التسويق الرقمي” الذي باع أكثر من 250.000 نسخة عالمياً وتمت ترجمته إلي 26 لغة.

ومن جانبه، أوضح الطيار محمود عرب مدير عام الأكاديمية :” تستهدف “أكاديمية فنون التسويق الرقمي” من خلال دعوة عملاقة الصناعة عالمياً إلي لفت الأنظار للإمكانيات الفنية للكوادر المصرية ونقل الخبرات والأدوات العالمية للمتخصصين والمهتمين بفنون التسويق الرقمي في السوق المحلي.

كما أكد المهندس أحمد صبري رئيس مجلس إدارة “أكاديمية فنون التسويق الرقمي”، أن إستضافة هذا الخبير وهو أحد العلامات البارزة في صناعة التسويق والعلاقات العامه عالمياً، وهو ما يعد إضافة بالغة للسوق المصري

-- مــروة رزق

التعليقات

  1. مقالة جميلة جداً …. وبالفعل التسويق الرقمي أو التسويق الالكتروني عبر الانترنت أصبح من الأهمية بمكان وأصبح تعلمه ضرورة في هذه الآونة ..

    شكراً لكم ، ولقلمكم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*