الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 6 إرهابيين بالجزائر

مقتل 6 إرهابيين بالجزائر

تمكنت قوات الجيش الجزائري من قتل 6 أرهابيين فى عمليتين منفصلتين خلال عمليات تمشيط واسعة للبحث عن عناصر الجماعات الإرهابية الهاربة .

وذكرت صحيفة “النهار الجديد” الجزائرية الصادرة صباح اليوم الأحد، أن قوات الجيش تمكنت من قتل أثنين من الإرهابيين بمدنية “ذراع الميزان ” بولاية تيزى وزو الواقعة على بعد 110 كيلومترا شرق العاصمة خلال عمليات تمشيط كما تمكنت خلال العملية من استرجاع سلاحين .

وأضافت الصحيفة أن قوات الجيش بمنطقة “العيساوية “الواقعة شرق ولاية المدية على بعد 70 كيلومترا جنوب العاصمة تمكنت من قتل أربعة إرهابيين خلال عملية تمشيط فى المناطق الجبلية .

وكان شابان قد لقيا مصرعهما وأصيب اثنان آخران بجروح أثر أطلاق النار عليهم بطريق الخطأ من قبل قوات الجيش فى بلدة “درقينة” بولاية بجاية القبائلية التي تقع على بعد 350 كيلو مترا شرق العاصمة، ونقل الموقع الإلكترونى الأخبارى “كل شيء عن الجزائر” مساء السبت، عن مصادر محلية قولها: “إن الحادث وقع خلال قيام قوة من الجيش بأعداد كمين ببلدية “درقينة”، حيث قامت بأطلاق النار بإتجاه سيارات كان على متنها خمسة شبان رفض أصحابها التوقف مما أدى إلى وفاة اثنين واصابة اثنين بجروح خطيرة”.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية بجاية إحدى ولايات منطقة القبائل الواقعة شرق البلاد التى تضم أيضا ولايتى تيزى وزو والبويرة .

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية قد أعلنت فى شهر يونيو عام 2011 التحقيق مع أربعة جنود من قوات الجيش فى ملابسات مقتل أحد المواطنين برصاص وحدة عسكرية عن طريق الخطأ أثناء تعقبهم للجماعة الإرهابية التي نفذت هجوما بواسطة تفجير على أحدى ثكنات الجيش بالقرب من مدينة “عزازقة ” بولاية تيزي وزو وذلك لمنع تكرار أحداث العنف التى شهدتها العاصمة فى يونيو عام 2001 خلال مسيرة قام بها سكان منطقة القبائل نحو العاصمة عقب وفاة مواطن داخل أحد مراكز الدرك الوطني التابع للجيش بولاية تيزى وزو .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*