الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » روسيا ! وفقدان بؤرة سوريا

روسيا ! وفقدان بؤرة سوريا

قال وزير الخارجية سيرجي لافروف انه يشعر ان الدول الغربية لا تريد التدخل في الصراع الجاري في سوريا وإن الجهود الدولية الرامية إلى إقناع الرئيس السوري بشار الأسد بالرحيل ستبوء بالفشل.

ونقلت وكالة انباء “ايتار تاس” الروسية عن لافروف قوله “انهم يصلون لكي تقوم روسيا والصين بوقف اي محاولات في مجلس الامن للتدخل في سوريا لانه لو وافق المجلس سيكون عليهم ان يتدخلوا فعليا ولا احد مستعد لذلك الان”.

وأشار لافروف إلى أن روسيا رفضت طلبا من دول في المنطقة للضغط على الأسد للرحيل أو لمنحه ملاذا آمنا محذرا من أن رحيله قد يؤدي لاحتدام القتال.

وكان الموقف الرسمي الروسي داعما لنظام بشار الاسد في مقابل المعارضين بالاضافة الى دوره في منع اي قرارات ضد نظام دمشق في مجلس الامن الدولي وهو الامر الذي انتقدته عدة دول غربية مرات عدة.

ونقلت إذاعة “سكاي نيوز” عن لافروف في تصريح للصحفيين أثناء توجهه إلى قمة الاتحاد الأوروبي الجمعة إن الحكومة السورية نقلت أسلحتها الكيماوية من العديد من المواقع إلى “مركز أو اثنين” لمزيد من الحماية.

وقال “حاليا تبذل الحكومة السورية قصارى جهدها لتأمين الأسلحة الكيماوية حسب بيانات المخابرات المتاحة لنا وللغرب لقد جمعت السلطات السورية المخزون من هذ الأسلحة، الذي كان في أماكن متفرقة في البلاد، في مكان واحد أو اثنين”.

وذكر أن أكبر خطر تمثله الأسلحة الكيماوية السورية هو “أن تقع في أيدي متشددين”، وهي المخاوف التي كانت قد عبرت عنها كذلك كل من إسرائيل والولايات المتحدة.

وفي القاهرة يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا تشاوريا اليوم الأحد حول تطورات الاوضاع فى المنطقة, وخاصة في سوريا، في ضوء مهمة المبعوث العربي والاممي الاخضر الابراهيمي .

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*