الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت ! اللجان تعتمد الصوت الواحد

الكويت ! اللجان تعتمد الصوت الواحد

اقرت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية في اجتماعها اليوم مشروع مرسوم قانون رقم 20 لسنة 2012 الخاص بقانون الانتخاب وفق آلية (الصوت الواحد). 

وقال رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان اللجنة “أجلت مناقشة القانون رقم (21/2012) في شأن انشاء اللجنة الوطنية العليا للانتخابات لمزيد من الدراسة في حين رفعت موافقتها على مشروع قانون الانتخابات الى المجلس”. 

وأضاف النائب العنزي انه تمت مناقشة عدد من القوانين المدرجة على جدول أعمال اللجنة وتمت الموافقة على قانون رقم (23/1968) الخاص بنظام قوة الشرطة والرتب العسكرية وترقية ضباط الصف الحاصلين على الثانوية أسوة بالجامعيين الاختصاصيين. 

وذكر ان اللجنة وافقت على مرسوم قانون رقم (286/2012) الخاص بمشروع قانون تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2013، مبينا ان القانون المحال من الحكومة يمنح الجنسية وفق حكم البند 3 من المادة 5 من قانون الجنسية بما لا يزيد على ألفي شخص. 

وأشار الى أن اللجنة عدلت على القانون السابق المحال اليها وتمت اضافة تعديل نصه “تمنح الجنسية الكويتية بما لا يقل عن أربعة آلاف من المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) وذلك استنادا الى المادة 7 من قانون التجنيس.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*