السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » وقفة احتجاجية للسلفيين بالمغرب

وقفة احتجاجية للسلفيين بالمغرب

طالب العشرات من السلفيين بالمغرب بوقف ما سموها المضايقات والاعتقالات، وذلك أثناء وقفات احتجاجية نظموها أمس عقب صلاة الجمعة، تنديدا باعتقال أربعة من النشطاء بمدينة فاس وخامس بمدينة الناظور.

واعتبر المحتجون المنضوون في إطار اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، أن المضايقات والاعتقالات غير مبررة وغير قانونية، كما طالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين سواء الذين اعتقلوا مؤخرا أو الذين يقبعون في السجون المغربية منذ سنوات.

واعتبر المحتجون أن هذه الاعتقالات تأتي في إطار “خدمة أجندات أميركية بحتة يتم من خلالها تقديم أبناء الشعب المغربي قربانا لها”.

ويذكر أن اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين التي تأسست يوم 14 مايو/أيار 2011 سبق لها أن نظمت وقفات احتجاجية طالبت بالإفراج عن المعتقلين.

وكانت السلطات المغربية أعلنت في الـ25 من الشهر الجاري عن تفكيك خلية وصفتها بالإرهابية ينتمي أغلب أعضائها إلى اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بمدينة فاس (وسط).

وقالت وزارة الداخلية المغربية إن الخلية التي جرى تفكيكها تعمل على تجنيد شباب مغاربة من أجل الالتحاق بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي بالجزائر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*