الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استئناف محاكمة المُدبر لتفجيرات مقر الحكومة الجزائرية

استئناف محاكمة المُدبر لتفجيرات مقر الحكومة الجزائرية

 تستأنف محكمة الجنايات بمجلس قضاء ولاية الجزائر العاصمة بعد غد الاثنين، محاكمة الإرهابي “بودربالة فاتح” العقل المدبر لتفجيرات “قصر الحكومة” مقر الحكومة ومركز الشرطة بمنطقة باب الزوار بالعاصمة التي وقعت في 11 أبريل 2007 وأدت لوقوع 200 ضحية ما بين قتيل وجريح.

وكانت محكمة جنايات العاصمة قد قررت في جلستها يوم 25 مايو عام 2011 تأجيل نظر القضية عقب الطعن الذي قدمه المتهم “بودربالة فاتح” أمام المحكمة العليا على قرار أحالته للجنايات وبناء على ذلك يتم تأجيل القضية إلى غاية أن تفصل المحكمة العليا في الطعن.

وقد تم إلقاء القبض على الإرهابي “بودربالة فاتح ” 39 عاما يوم 10 سبتمبر 2007 حيث أظهرت التحقيقات معه أنه عند توليه إمارة ” السرية الإرهابية ” بالعاصمة قام بالتنسيق هاتفيا مع ثلاثة انتحاريين كانوا على متن سيارات مفخخة من أجل متابعة مراحل تنقلهم إلى غاية وصولهم إلى الأماكن المستهدفة وهى «قصر الحكومة ومركز الشرطة بباب الزوار و سفارة الدانمرك» حيث أعطى لهم أمر تفجير أنفسهم.

واعترف الإرهابي “بودربالة فاتح” خلال التحقيقات معه بأنه شارك في عدة كمائن استهدفت دوريات الشرطة بالمنطقة كما شارك سنة 1995 في عملية استيلاء بالتهديد بالسلاح على مبالغ مالية لشركة توزيع المياه بمدينة ” الأخضرية” بولاية البويرة الواقعة على بعد 120 كيلومترا شرق العاصمة.

وأقر كذلك انه شارك في نصب كمين ضد دورية الدرك الوطني التابعة للجيش التي كانت مكلفة بحماية سيارات نقل الأموال لبريد الجزائر و كذا بنصب كمين ضد أفراد الجيش على الطريق الرابط بين منطقة «بابا علي» «ولاية الجزائر» و مدنية الأخضرية بولاية بومرداس والذي أسفر على مقتل 16 فردا من الجيش الوطني الشعبي خلال سنة 1997.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*