الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل ثلاثة قادة من القاعدة في اليمن

مقتل ثلاثة قادة من القاعدة في اليمن

قتل ثلاثة من قيادات تنظيم القاعدة الارهابي بينهم صالح العامري البارحة في غارة جوية في محافظة البيضاء بوسط اليمن، حسب ما أوضحته مصادر محلية لـ«عكاظ»، مبينة أن طائرة أمريكية بدون طيار استهدفت سيارة تقل بعض قيادات القاعدة في منطقة قيفة التي يتخذ منها التنظيم مقرا له في وادي المناسح بمديرية رداع.

وأشارت المصادر الى معلومات تفيد بأن قيادات القاعدة خاصة زعيم التنظيم الوحيشي ونائبه الشهري يتخفون في جبال منطقة قيفا ومعهم الدبلوماسي المختطف عبدالله الخالدي والمختطفة السويسرية.

وكان 4 من عناصر القاعدة قتلوا في غارة أمريكية مماثلة في مدينة الشحر بحضرموت فجر أمس.

من جهة أخرى، ألقت السلطات الأمنية اليمنية القبض على خمسة أشخاص يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم القاعدة على متن سيارة أثناء مرورها بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء أمس. وضبطت بحوزتهم أربعة رشاشات معدلة وقطعة آر بي جي مع ثلاث قذائف بالإضافة إلى 1700 طلقة رصاص كلاشينكوف. وباشرت الأجهزة الأمنية التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم الى النيابة العامة. 

في الوقت ذاته، أصيب ضابط في الأمن السياسي (الاستخبارات) بطلق ناري في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت أمس. وأبلغ مصدر أمني «عكاظ» أن الضابط في الأمن السياسي مطيع باجتيان اصيب برصاص مسلحين يعتقد انهم من تنظيم القاعدة ونقل الى المستشفى في حالة حرجة.

على صعيد آخر أعلن تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» عن تخصيص جائزة قدرها ثلاثة كيلوجرامات من الذهب لمن يقتل السفير الأمريكي في صنعاء جيرالد فايرستاين. وخمسة ملايين ريال يمني لمن يقتل أي جندي أمريكي في اليمن.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*