السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اتفاق سعودي باكستاني بشأن أفغانستان

اتفاق سعودي باكستاني بشأن أفغانستان

أكدت وزيرة الخارجية الباكستانية حنا رباني كهر أن هناك اتفاقًا تامًّا بين المملكة وباكستان والولايات المتحدة فيما يخص مرحلة ما بعد الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

وأوضحت الوزيرة الباكستانية أن الاتفاق بين السعودية وإسلام آباد سيسير وفق خطط منظمة لاجتثاث الإرهاب وبشكل أكثر فاعلية وكثافة وذلك خلال الفترات القادمة، مضيفةً أن العلاقات بين المملكة وباكستان متأصلة بجذور عميقة ومرتفعة إلى مستويات عليا وممتدة على عدة أصعدة، والتاريخ بين البلدين يشهد على ذلك.

وأكدت الوزير الباكستانية أن العلاقات بين أمريكا وباكستان بدأت تتعافى، كما أن الثقة بين البلدين تأخذ مسارًا إيجابيًّا، موضحة أن الثقة بينهما تعرضت لهزات وانتكاسات عنيفة وصعبة، وخصوصًا في عام 2011.

وشددت الوزيرة على أنه ليس من حق أية دولة سواء كانت الهند أو حتى باكستان التدخل في الشأن الأفغاني، فإدارة أفغانستان وحكمها وإدارة شئونها يجب أن تكون داخلية من أفغانستان نفسها بدون أية تدخلات خارجية من أي طرف كان؛ لضمان نجاح هذا الأمر، وما يجب على الدول المجاورة والمحيطة بأفغانستان من باكستان والهند وغيرها هو مساعدتها ومعاونتها في القضاء على المنظمات الإرهابية.

وأكدت الوزيرة أن باكستان تربطها بأفغانستان علاقات طويلة، وذلك حين استضافت ثلاثة ملايين لاجئ أفغاني على مدى ثلاثين سنة ماضية، وهو أمر لم تقم به أية دولة أخرى مع أفغانستان، هذا بخلاف دعمنا الاقتصادي الممتد لسنين طويلة لأفغانستان، وهذه أمور يجب الاعتراف بها وإيضاحها للجميع. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*