الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حقيقة قيام السعودية بعمليات عسكرية ضد القاعدة باليمن

حقيقة قيام السعودية بعمليات عسكرية ضد القاعدة باليمن

نفى مصدر عسكري رفيع المستوى بقيادة القوات الجوية والدفاع الجوى اليمنية، ما تردد بشأن تنفيذ المملكة العربية السعودية بعض الغارات الجوية ضد قيادات وعناصر القاعدة في اليمن.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه في تصريح خاص لمراسل مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط باليمن” إن هذا الكلام يدخل في إطار الخزعبلات ولا أساس له من الصحة”، مؤكدا سيادة اليمن الكاملة على مجالها الجوى “بسبب الكفاءة القتالية العالية لنسور القوات الجوية اليمنية الذين يتمتعون بمهارات وقدرات عالية تتزايد يوما بعد يوما”.

وأضاف المصدر أن تسريب مثل هذه الأنباء الكاذبة يهدف إلى نقل الصراع مع القاعدة إلى المملكة العربية السعودية، إضافة إلى إثارة عناصر القاعدة وإشعال نار النعرات والخلافات والإساءة للعلاقات بين اليمن والشقيقة المملكة العربية السعودية.

وأوضح أنه لكي تشارك أي طائرات في عمليات ضد القاعدة أو العناصر المسلحة المرتبطة على الأراضي اليمنية في الجنوب أو وسط اليمن فهم في حاجة دائمة إلى تحديث البيانات والمعلومات العسكرية والاستخباراتية عن تحركات وتنقلات عناصر القاعدة المستهدفة”، وهذا ما لا يمتلكه أي جهاز استخبارات عسكرية سوى اليمن فقط”.

وأكد المصدر العسكري مجددا أن العمليات التي تتم ضد العناصر المتشددة والإرهابية المرتبطة بالقاعدة في جزيرة العرب بمناطق مختلفة جنوب وشرق اليمن تمت تحت إشراف كامل للقوات اليمن ومن خلال أوامر مسبقة من غرفة العلميات التي تمنح الإذن بتنفيذ العمليات قبل طلعات الطيران بدون طيار الأمريكية.

وكانت صحيفة “التايمز” البريطانية قد قالت اليوم الجمعة أن السعودية تنفذ بعض الغارات الجوية ضد قيادات وعناصر القاعدة في اليمن، في إطار ما وصفته بـ”الحرب السرية” ضد تنظيم القاعدة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالاستخبارات الأمريكية قوله إن “بعض ما يعرف بهجمات الطائرات من دون طيار هي في الواقع عمليات لقوات جوية سعودية”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*