الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ليبيا :مقتل مسئول أمني سابق في مزرعته

ليبيا :مقتل مسئول أمني سابق في مزرعته

قُتل مسؤول أمني خلال عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي في بنغازي، ثاني كبرى مدن ليبيا، حسب ما أفاد مصدر أمني السبت.

وقال مسؤول في قسم التحقيقات الجنائية في بنغازي (شرق) طالبا عدم كشف اسمه، إن المقدم ناصر المغربي “وجد مقتولا داخل مزرعته الليلة الماضية”، مشيرا إلى أن الآثار على جثته تشير إلى تعرضه للضرب قبل إطلاق النار عليه.

وأضاف المسؤول “عثرت عائلة المغربي على جثته ملقاة بين أشجار الزيتون في مزرعته بمنطقة سيدي فرج بعد أن تلقى رصاصتين في ساقيه ورصاصة في صدره”.

وكان المغربي يعمل لحساب أجهزة الأمن الداخلي في عهد القذافي الذي قتل في أكتوبر/تشرين الأول 2011 بعد ثمانية أشهر من اندلاع الثورة الليبية. وأدت هذه الأجهزة دورا رئيسيا في قمع واعتقال آلاف المنشقين السياسيين أو الإسلاميين.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع خطفت مليشيا مسلحة رئيس وحدة البحث الجنائي في بنغازي عبد السلام المهداوي الذي لا يزال مفقودا حتى الآن. وقد تعهدت وزارة الداخلية بالبحث عن الضابط المخطوف والتعرف على الخاطفين.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني قتل قائد شرطة بنغازي فرج الدرسي بالرصاص أمام بيته.

وشهدت بنغازي، مهد الثورة الليبية، سلسلة هجمات على مراكز للشرطة واغتيالات استهدفت ضباطا في الجيش، وأصبحت من الأماكن التي تنشط فيها الجماعات المسلحة.

وقتل السفير الأميركي في بنغازي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أميركيين آخرين في الهجوم على القنصلية الأميركية يوم 11 سبتمبر/أيلول 2011، وتزامن ذلك مع الاحتجاجات على الفيلم المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*