الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الطيران اليمني يشن غارات جوية على تنظيم القاعدة

الطيران اليمني يشن غارات جوية على تنظيم القاعدة

شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم الثلاثاء على مناطق تتواجد بها تجمعات لمسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة بمحافظتي مأرب وأبين ، حيث حلق على ارتفاع منخفض بهدف التصوير وتحديث المعلومات حول تجمعات وتحركات عناصر القاعدة.

وأكد مصدر عسكري رفيع بوزارة الدفاع اليمنية – في بيان صحفي له اليوم – أن قوات الجيش توسع عملياتها العسكرية ضد القاعدة في محافظات عدة بعد رصد تسلل العشرات من مسلحيها من محافظة مأرب إلى محافظات مجاورة، و إلى محافظة أبين جنوب اليمن التي شهدت مواجهات بين مسلحي التنظيم ومقاتلي اللجان الشعبية.

وكان الطيران الحربي اليمني قد شن – الجمعة الماضية – غارتين على مواقع تمركز فيها مسلحو القاعدة ومواقع في مديرية المحفد لم تتوفر معلومات دقيقة عن ضحاياها بعد.

وتأتي الغارات الجوية بعد التقدم الملحوظ الذي حققته تشكيلات ووحدات من الجيش اليمني ترافقها مجاميع من اللجان الشعبية، في هجومها التكتيكي على مناطق تجمعات ومعاقل تنظيم القاعدة في المحفد بأبين.

وقال المصدر، إنه وفقا للتقارير الأولية حول العمليات، فإن كتيبة من اللواء 111 وبالتعاون مع مجاميع من اللجان الشعبية تقدموا باتجاه وادي ضيقة بعد اشتباكات وصفت بالأعنف مع مسلحي القاعدة استمرت أكثر من عشرة ساعات، موضحا أن الكتيبة العسكرية تقدمت إلى منطقة الحمام (35 كيلو مترا غرب مركز المحفد) فيما تقدمت اللجان الشعبية من اتجاه الشرق.

وبين أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أقر بشكل غير معلن نشر قوات الجيش في المدن والمحافظات اليمنية للقضاء على حالة الانفلات الأمني وحظر حمل السلاح لضبط الأمن بسبب عجز الأجهزة الأمنية عن القيام بالمهمة. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*