الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت تكشف تمويل كويتي للخلية الإخوانية الإماراتية

الكويت تكشف تمويل كويتي للخلية الإخوانية الإماراتية

قال نواب كويتيون، إن الحكومة أكدت لهم في جلسة سرية، حقيقة تمويل أشخاص كويتيين للخلية الإخوانية في الإمارات. وكان مجلس الأمة الكويتي قد عقد بطلب من الحكومة جلسة سرية لمناقشة الوضع الأمني في البلاد، بحضور رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الصباح ونائبه وزير الداخلية. وامتدت الجلسة طيلة أمس حتى نحو الساعة السادسة مساء.

وبعد انتهاء الجلسة، رشحت بعض التصريحات من النواب الذين حضروا الجلسة، والكثير منها يتعلق بتقييم أداء وزير الداخلية، على خلفية ما وصفه بعض النواب بالانفلات الأمني بعد بعض الحوادث الجنائية مؤخرا، ومنها مقتل شخص متسوق في مجمع «آفنيوز» التجاري، وهو الوصف الذي اعترض عليه وزير الداخلية.

وقالت النائبة بمجلس الأمة الكويتي، صفاء الهاشم، إن «جلسة مناقشة الوضع الأمني كانت جلسة ماراثونية، استمرت لست ساعات».

وأضافت النائبة الهاشم على صفحتها بـ«تويتر» أن «التأكيد الوحيد أتى من رئيس الوزراء، الذي أكد قائمة الإمارات والخلايا الإخوانية بالكويت، ومصدر تمويلهم هو الكويت».

واختتمت تصريحها قائلة: «إن التوصيات المقدمة هي آخر فرصة للوزير للإنجاز والعمل الجاد وتطبيق القانون». وفي نفس السياق، كشف عضو مجلس الأمة الكويتي هشام البغلي عن إعلان رئيس وزراء بلاده، الشيخ جابر المبارك، وجود من يمول الخلايا الإرهابية في دولة الإمارات.

وأضاف البغلي، أن «النتيجة الوحيدة لست ساعات من السرية، أن رئيس الوزراء أكد لنا وجود من يمول الخلايا الإرهابية بالإمارات، وعدا ذلك لا يستحق السرية».

ومن جانبها، كشفت مصادر نيابية حكومية كويتية رفيعة عن وجود ارتباطات بين خلية الإخوان المسلمين المضبوطة بدولة الإمارات العربية المتحدة مطلع العام وأطراف كويتية تعمل على تمويلها ودعمها لوجيستيا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*