السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أفغانستان : انفجار داخل مسجد يودي بحياة سبعة قتلى

أفغانستان : انفجار داخل مسجد يودي بحياة سبعة قتلى

قال مسؤولون محليون اليوم الأحد إن سبعة مدنيين على الأقل قتلوا في انفجار داخل مسجد بشرق أفغانستان فجر السبت، بعد عملية مشتركة قامت بها القوات الأجنبية والأفغانية في المنطقة أسفرت عن مقتل أربعة من عناصر حركة طالبان.

وقال المتحدث باسم حاكم إقليم وردك شهيد الله شهيد، إن الانفجار وقع في منطقة سيد آباد بالإقليم نحو الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي يوم السبت.

وأضاف شهيد لوكالة رويترز “تعرضت قافلة للقوات الأفغانية والأجنبية لإطلاق نار من مسلحين داخل المسجد، وقتل سبعة قرويين في انفجار بعد العملية”.

وقال متحدث باسم القوة الدولية المساعدة على حفظ الأمن بأفغانستان (إيساف) إن قوة خاصة مشتركة قامت بغارة ليلية في المنطقة، وإنه على علم بتقارير عن وقوع انفجار بمجرد مغادرة الفريق، وتابع أن العملية المشتركة لم تسفر عن سقوط قتلى من المدنيين.

وتعتبر الغارات الليلية وسقوط القتلى المدنيين من مصادر الخلاف الرئيسية بين الحكومة الأفغانية وداعميها الغربيين، وأدت إلى احتجاجات ضخمة وأعمال عنف.

وقالت حركة طالبان وشرطة وردك إن غارة جوية شنتها قوة (إيساف) أسفرت عن مقتل المدنيين، لكن التحالف قال إنه لم يتم استخدام طائرات.

وقال المتحدث باسم (إيساف) إن مقاتلين من طالبان أطلقوا النار على القوة المشتركة من مبنى قريب يعتقد أنه يستخدم كمسجد. وأردف قائلا إن الجنود ردوا بإطلاق النار مما أدى الى مقتل أربعة مسلحين.

وقال “إذا حدثت هذه (الوفيات بين المدنيين) فإن هؤلاء المدنيين لقوا حتفهم بطريقة ما بعد أن غادرت القوات المنطقة”.

من جهته قال المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد -في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني- إن “القوات الأميركية” شنت غارتين جويتين في هجوم على المسجد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*