الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اغتيال نائب سني في الفلوجة

اغتيال نائب سني في الفلوجة

 اغتيل اليوم النائب العراقي عيفان العيساوي عضو البرلمان عن القائمة العراقية التي يرأسها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي، وذلك في حادث تفجيري أسفر عن مقتل خمسة آخرين بينهم ثلاثة من حراسه، جنوب مدينة الفلوجة غرب بغداد.

وصرح المتحدث باسم محافظة الأنبار محمد فتحي حنتوش قائلاً: إن” شخصًا يرتدي حزامًا ناسفًا فجَّر نفسه ظهر اليوم في منطقة شارع الستين وسط الفلوجة، مستهدفًا عيفان العيساوي، ما أدى إلى مقتله في الحال”.

وأضاف حنتوش أن “القوات الأمنية طوقت منطقة الحادث، وفتحت تحقيقًا لمعرفة ملابساته”، ويأتي اغتيال العيساوي بعد أيام من محاولة فاشلة لاغتيال وزير المالية والعضو عن القائمة العراقية رافع العيساوي، حيث تدعم القائمة التظاهرات المناهضة لرئيس الحكومة نوري المالكي في الأنبار ومناطق مختلفة في العراق، ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وقد وقع الانفجار الذي أدى إلى مصرع العيساوي أثناء تفقده أحد المشاريع الخدمية وسط مدينة الفلوجة، وأكدت الشرطة العراقية ومستشفى الفلوجة مقتل النائب العيساوي.

والنائب العيساوي شخصية عشائرية معروفة في الفلوجة، وهو قيادي في صحوة العراق الذي قاتل التنظيمات الإرهابية، وقد تعرض النائب لعدة محاولات اغتيال سابقة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*