الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان الأردن يتحركون لإفشال الانتخابات

إخوان الأردن يتحركون لإفشال الانتخابات

وجهت قيادة جماعة الإخوان المسلمين في الأردن تعليمات لقياداتها وفروعها ومنتسبيها لاستثمار الأيام الستة المقبلة لإجهاض العملية الانتخابية، وتقويض البرلمان المقبل قبل انتخابه؛ وذلك بالحشد الكبير لحضور مسيرة واعتصام مفتوح سيقام يوم غد لمقاطعة الانتخابات النيابية، بحسب تعميم تحت عنوان «الشرعية الشعبية» حصلت «الشرق» على مضمونه.

وبحسب مصدر أمني أردني؛ فإن الدولة لن تسمح لأيٍّ كان التأثير على سير العملية الانتخابية، وتم تجهيز خطة أمنية لمواجهة أي جهة أو شخص يريد العبث بالعملية الانتخابية.

وبحسب تعميم وتعليمات صدرت من قيادة المكتب التنفيذي لجماعة الإخوان المسلمين لجميع فروع التنظيم في محافظات الأردن، طالبت الجماعة بتقزيم ومنع ما قررت الحكومة القيام به من إجراءات للانتخابات البرلمانية، وصفتها بالهزيلة قبل إجرائها.

وقال التعميم، الذي جاء في أربع صفحات تحت عنوان «عام جديد ومرحلة جديدة»: إنه انطلاقاً من مسؤوليتنا الشرعية في قيادة الشعب الأردني والدفاع عن حقوقه، لابد من تقزيم ومنع الانتخابات النيابية.

وتابع البيان، مذكِّراً أعضاءَه ومؤازريه بالبيعة للمراقب العام للإخوان المسلمين في الأردن همام سعيد، التي قال التعميم إنها «في عنق كل واحد منكم، والتي تقتضي السمع والطاعة، بضرورة المشاركة الفاعلة في المسيرة الكبرى التي ستنطلق في يوم 18 كانون ثاني الجاري، والتي قررت الجماعة القيام بها بالتنسيق مع الحِرَاكات الشعبية والشبابية والنقابية، على أن تكون هذه الفعالية أقوى من فعالية 5/10/2012، ولتكون بمثابة رسالة قوية لأصحاب القرار لكي يعودوا إلى رشدهم».

وقال تعميم قيادة الإخوان: إن الجماعة «تمرُّ اليوم بمنعطف صعب ومرحلة بالغة الدقة والخطورة، وأنها تتعرض لمزيد من الدسائس والمؤامرات والتضييق من جهة، والتشويه والافتراءات والاستعداء من جهة أخرى، بعد أن أخذت على عاتقها أن تستثمر هذه اللحظات التاريخية التي نمر بها جميعاً في إحداث الإصلاح المنشود والتغيير المطلوب».

جماعة الإخوان المسلمين تحاول في الوقت الضائع استخدام آخر ورقة يمكن أن تلعب بها لإحداث تغيير قبل إجراء الانتخابات، من خلال الدعوة لاعتصام مفتوح ستمنعه الأجهزة الأمنية، ولو اضطرت إلى القوة، وفق مصدر أمني أردني رفيع أكد لـ «الشرق» أنها لن تسمح بالمساس بالعملية الانتخابية أو إحداث أي بلبلة من شأنها زعزعة العملية الانتخابية.

وفي سياق استعداد الإخوان المسلمين لإقامة اعتصام مفتوح؛ فقد جرى الإعداد لوجود إنترنت وكهرباء وخدمات لوجستية عديدة، لشحن الأجهزة الخلوية وغيرها في مكان الاعتصام، ما يعني تنفيذ اعتصام مفتوح وطويل.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*