الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : إجراءات رادعة ضد المتظاهرين.. في المناطق السكنية

الكويت : إجراءات رادعة ضد المتظاهرين.. في المناطق السكنية

يناقش مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم تقريرا يقدمه النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ أحمد الحمود الصباح عن المسيرات غير المرخصة، والتشديد على اتخاذ اجراءات رادعة بحق مثيري الشغب، والمتظاهرين داخل المناطق السكنية، اثبت رجال مباحث المرور التابعون لادارة العمليات في نفس القطاع، ان دورهم لا يقل أهمية عن ادوار الادارات والاجهزة المعنية بفض الشغب والتجمهرات غير المرخصة حينما القوا القبض فجر أمس على أحد المتورطين في احداث صباح الناصر وقطع طريق الدائري السادس.. 

وكانت المفاجأة انه عسكري في الحرس الوطني ويدعى «خ.م» وذلك بعد تواريه عدة ايام وتحديدا منذ اليوم الثاني لتلك الاحداث، وكان رجال مباحث المرور الذين اندسوا بين المتظاهرين عندما جرى قطع طريق الدائري السادس بدأوا منذ نفس اللحظة بالتقاط ارقام السيارات التي اعترضت الطريق ومنعت المركبات من المرور وكان من بينها سيارة يمتلكها عسكري بالحرس الوطني وجرى تحويل عناوين الاشخاص المتورطين للمباحث الجنائية الا ان صاحب هذه السيارة كان يتوارى عن الانظار ويتملص من المراقبة واحيانا يتغيب عن العمل وفي السادسة من فجر امس عملت له دوريات مباحث المرور كميناً قرب مقر عمله في معسكر الصمود على الدائري السادس ولدى وصوله تم الاطباق عليه لمنع هروبه وبعد اخذ هويته والتأكد من شخصيته تم اقتياده الى المباحث الجنائية لسماع اقواله قبل تحويله لجهات التحقيق.

وفي شأن آخر، ضبطت زوارق خفر السواحل 14 متسللا في البحر قرب جزيرة «عوهة» قبل وصولهم الى شواطئ البلاد، وجميعهم من الجنسية الايرانية كانوا يستقلون زورقين.

وعن الطعون الانتخابية، فقد أرجأت المحكمة الدستورية أمس 12 طعنا على مرسوم الصوت الواحد والعملية الانتخابية في الدائرة الانتخابية الرابعة الى جلسة 17 فبراير للاطلاع والرد. بينما أحالت النيابة العامة 5 بلاغات مقدمة لها ضد وزراء حاليين وسابقين الى لجنة محاكمة الوزراء للتحقيق. 

والبلاغات مقدمة ضد الوزراء مصطفى الشمالي وبدر الحميضي ورولا دشتي بشأن مشروع الفحم المكلسن، وضد الوزير محمد العبدالله الصباح بدعوى اهداره للمال العام في الاعلانات عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية السابقة، وضد الوزير السابق علي العبيدي بشأن ملف العلاج في الخارج. 

في حين مثل النائب السابق مسلم البراك مساء أمس للتحقيق أمام نيابة العاصمة على خلفية القضية المتهم فيها بالاساءة الى ملك الأردن خلال أحداث مسيرة «كرامة وطن 2» وكذلك اتهامه لوزارة الداخلية بجلب قوات أردنية لضرب الشعب الكويتي خلال المسيرات، ما اعتبرته وزارة الخارجية مساسا بعلاقات الكويت الخارجية.

وقد اخلت النيابة العامة سبيله بضمان شخصي بعد جلسة تحقيق استمرت 3 ساعات ونصف الساعة وقررت منعه من السفر، وقال البراك: «ان شكوى وزارة الخارجية انتقائية»، موضحا ان اشخاصا اساؤوا لدول مجلس التعاون ولم تحرك ساكنا وانكر تهما تتعلق بمخالفة قانون أمن الدولة وتحديدا إشاعة بيانات كاذبة والاضرار بعلاقة البلاد مع دولة شقيقة.

وفي قضية أخرى، حجزت محكمة الجنايات القضية المتهم فيها محمد الجويهل بسب قبيلة مطير على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الى جلسة 27 الجاري للحكم.

وفي حادثة غريبة، حاول مواطن وصديقه السعودي سرقة سيارات رباعية الدفع من المخازن العمومية في منطقة الصليبية، حيث أدارا محرك سيارة وانطلقا بها أمام أعين رجال الأمن المكلفين بالحراسة، وعندما حاول أحدهما وهو مصري الجنسية ايقافهما، دهسه أحدهما وحطم الحاجز الحديدي وفر هاربا بالسيارة، بينما تم القبض على زميله وتسليمه الى مخفر الصليبية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*