السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : قلقون من مهددات النسيج الاجتماعي

الكويت : قلقون من مهددات النسيج الاجتماعي

أكدت الحكومة أن ترسيخ الأمن الوطني والاستقرار وأمن وأمان المواطن الكويتي ركيزة أساسية للدولة والمجتمع وحماية لها من المهددات الداخلية والخارجية كأولوية في عمل الحكومة والتزام وطني ودستوري.

وأشارت الحكومة في برنامج عملها الذي أحالته أمس إلى مجلس الأمة وحصلت «الوطن» على نسخة منه الى التزامها بحماية وتطوير النظام الديموقراطي بما يتسم به انفتاح بين الحكم والمواطن، وتعزيز المكتسبات الدستورية وترسيخ سيادة القانون ودولة المؤسسات.

وقالت الحكومة إن ترسيخ الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي للمجتمع الكويتي من أبرز وأهم التحديات الوطنية التي تشغل الحكومة، لافتة إلى أنها تشعر بالقلق من مهددات النسيج الاجتماعي، كما تشعر الحكومة بضرورة تكريس ثقافة وطنية جامعة لتعزيز المواطنة وروح الولاء بين أبناء الشعب الكويتي.

وتبنت الحكومة في برنامجها مجموعة من الأولويات منها:

ضمان استمرارية وكفاءة أنشطة التخطيط والمتابعة في الدولة، واستكمال المتطلبات التشريعية اللازمة للتنمية، وتكثيف الجهود لتنفيذ المشروعات الكبرى والعمل على تذليل المعوقات الإدارية والمؤسسية والفنية وغيرها التي تواجه تنفيذ خطط التنمية، وتكريس مبادئ العدالة والتوازن والاستدامة في تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية.

وأكدت الحكومة أن من أبرز أولوياتها في برنامجها، تعزيز الوحدة الوطنية وحماية المال العام، واستكمال وتطوير البنية التشريعية للدولة، ورعاية الشباب وتحسين الرعاية الصحية وتطوير التعليم والحفاظ على الأسرة والرعاية والأمان الاجتماعي، ودعم الإعلام، ومعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وفيما يلي نص برنامج عمل الحكومة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*